تأهل راشد سعيد المنصوري عن الحلقة 2..الفنان وليد إبراهيم والشاعر ذياب بن غانم المزروعي بالحلقة 3

تأهل المتسابق الإماراتي راشد سعيد المنصوري من إمارة دبي، عن الحلقة الثانية من برنامج (الميدان 8)، وذلك بعد أن حقق أعلى نسب تصويت طيلة الأسبوع الماضي بلغت (19055 صوتاً)، لينتقل بذلك إلى المرحلة الثانية من فعاليات فعاليات الموسم الثالث عشر من بطولة اليولة والموسم الثامن من البرنامج الجماهيري (الميدان) الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي (فزاع)، وادارة بطولات (فزاع)، ومؤسسة دبي للإعلام ممثلة بقناة سما دبي.

فيما حل المتسابق في المركز الثاني حمد أحمد الجبر السويدي من إمارة أبو ظبي محققاً (13222 صوتاً) والمتسابق مطر سالم الكعبي من إمارة أبو ظبي في المركز الثالث بعدد أصوات بلغ (3977صوتاً)، فيما حل المتسابق سعيد شليويح الدرعي من مدينة العين في المركز الرابع بعدد أصوات بلغ (2293 صوتاً).

وشهدت الحلقة الثالثة من برنامج (الميدان 8) والتي بثت على الهواء مباشرة (مساء الجمعة 21 ديسمبر) من قلعة الميدان بالقرية العالمية بدبي، وسط أجواء من الحضور والمنافسة بين متسابقين إماراتيين وواحد من سطنة عمان وآخر من اليمن، بحضور عبد الله حمدان بن دلموك مدير بطولات فزاع، وخليفة أبو شهاب مدير قناة سما دبي، وأعضاء لجنة التحكيم الجديدة برئاسة الشاعر الإماراتي علي الخوار وعضوية كل من أبطال اليولة في المواسم السابقة: (راشد حارب الخاصوني، خليفة بن سبعين العامري، مسلم صالح العامري)، ومشاركة كل من الفنان وليد إبراهيم والشاعر ذياب بن غانم المزروعي وفرقة دبا الحربية.

ـ منافسات دائمة ــ

بعد استراحة قصيرة، قدم المتسابق فهد سعيد الرميثي من مدينة العين وصاحب رقم التصويت (9) أدائه مع رميتين، وأداء أشادت به لجنة التحكيم التي أشارت إلى حرصه ومشاركته الدائمة في هذه البطولة، ولينال (49 نقطة) من أصل (50) من أصوات لجنة التحكيم الجديدة، وهي النسبة التي ستضاف إلى جانب تصويت الجمهور عبر الرسائل النصية القصيرة.

بعدها قدم المتسابق عبد الرحمن السراح من إمارة الشارقة وصاحب رقم التصويت (10) أدائه، مع خمس رميات، حيث استطاع قرع الجرس في الرمية الأولى ليضيف إلى رصيده (2500 صوتاً إضافياً) لكنه أوقع السلاح أثناء استلامه في الرمية الثالثة،، مما أفقده (500 صوت) حسب قوانين اليولة، فيما أشار الشاعر علي الخوار تميزه للعام الثاني على التوالي وليستحق (50 نقطة) وهي نسبة التصويت الكاملة لأعضاء اللجنة.

وأطل الفنان وليد إبراهيم، مقدماً احدى أغانيه الناحجة والتي تحمل عنوان (ما بين نومي والعيون) قبل أن تعود المنافسات ويقدم المتسابق عاصم سالمين تيسير الرحيلي من سلطنة عمان وصاحب رقم التصويت (11) أدائه الذي وصفته لجنة التحكيم بالمتميز مع خمس رميات لم يفلح فيها في قرع الجرس وليستحق (49 نقطة) من أصوات لجنة التحكيم

واختتم منافسات هذه الحلقة، المتسابق عبد الله محمد عوض العامري من جمهورية اليمن وصاحب رقم التصويت (12)، والذي يشارك للمرة الأولى في هذه البطولة، حيث قدم أدائه على إيقاع الأغنية الجديدة للفنان الإماراتي المخضرم ميحد حمد، التي تحمل عنوان (يا دبي) من كلمات سعيد بن مصلح الأحبابي، وألحان سفير الألحان الفنان فايز السعيد، مقدماً أربع رميات، ولينال (45 نقطة) من أصوات لجنة التحكيم.

بعدها أطل الشاعر الإماراتي ذياب بن غانم المزروعي، مقدماً قصيدتين الأولى أهداها إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والثانية إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بعدها قدم المتسابقون الأربعة اليولة الجماعية بالسلاح الأصلي، ليفوز المتسابق اليمين عبد الله محمد عوض العامري بنتيجة التصويت من قبل لجنة تحكيم الجمهور وينال (2500 صوتاً إضافياً) يضاف إلى رصيده، فيما اختتمت الحلقة بأغنية جديدة للفنان وليد إبراهيم.

ـ تراث عربي عريق ــ

من جانبه وصف الشاعر علي الخوار رئيس لجنة التحكيم، هذه الحلقة بالحماسية التي تفاعل الجمهور من خلالها مع أداء المتسابقين الأربعة الذي قدموا أداء تفاوت بين الجيد والممتاز، مؤكداً أن الحلقات المقبلة ستشهد المزيد من المنافسة التي تزداد وتيرها أسبوعاً بعد أسبوع، مشيراً إلى أن قرع الجرس سيحفز المشاركين على تقديم أداء مبتكر للوصول إلى المرحلة الثانية والمراحل الختامية المقبلة.

تتمة .. تأهل راشد سعيد المنصوري عن الحلقة الثانية..الفنان وليد إبراهيم والشاعر ذياب بن غانم المزروعي في الحلقة الثالثة من الميدان8

Advertisement


H