مسلسل اجتماعي يصور الواقع الخليجي المعاصر ويمس كل بيت وقد تواجه كل عائلة, من نافذة التربية الإجتماعية وحقوق الآباء وسطوة الرجال ودور المرأة كأم تسعى جاهدة في سبيل إسعاد فلذات أكبادها وتنويرهم، وكيف يقابل الخير بنكران للمعروف وعندما تصبح الأيام ملعبا للأبناء يتوقعون منها أمورا غير واقعية ومنطقية.

تدور قصته حول نساء ثلاث الأولى مطلقة والثانية متزوجة والثالثة أرملة، ولكل منهن مشاكلها الخاصة بها.

فنورة مشكلاتها مع أبناء ضحت من أجلهم بعد وفاة زوجها الذي حرمها في الأساس من أبسط حقوقها وجعلها تنتقل للعيش من الأبناء اللذين يحمل كل منهم قضية خاصة به فتحاول أن تكون جزء من قضيتهم ولكنها تصطدم بواقع صعب ومرير فتفضل الانعزال والوحدة ليس هربا منهم لكن بحثا عن حل وفرج قريب.

وسلوى المتزوجة مع وقف التنفيذ مشكلتها مع زوجها الذي لا يقدر سمو العلاقة الزوجية وتعيش معه تحت سقف واحد ولكنهما غرباء لا صلة ولا علاقات ثنائية وتفصل بينهما جفوة تزداد اتساعا مع الزمن للترجم بعد ذلك بانفصال .

وأخيرا أمل المطلقة التي عانت الكثير كونها في وضع إجماعي يرفضه المجتمع فربت الأبناء الثلاثة وتحملت مسؤوليتهم ولكن هل يقدر الأبناء هذا الكفاح أم هناك من متمرد في الأبناء ويجعل الحياة أكثر صعوبة ولذلك تفضِّل الإنعزال والوحدة عن الانصهار في حياة الابناء والمجتمع المحيط.

الحياة بمعزوفاتها الحلوة والمرة بأحداثها المتوقعة وغير المتوقعة تجمع النساء الثلاث في شلة يكون التعاون مبدأ العلاقة في مواجهة هذه الصعاب والمشاكل والضغوط فهل يستطعن المواصلة والكفاح أم يركن للاستسلام والتسليم للزمن الرحى.

بطولة: سعاد عبد الله، أسمهان توفيق،خالد أمين، سعاد علي، أحلام حسن، مرام
قصة: الكاتبة وهج
إخراج: بسام سعد

Advertisement


H