تأهل المتسابق راشد سعيد بن حرمش المنصوري للدور الثاني من البطولة

تأهل المتسابق راشد سعيد بن حرمش المنصوري إلى الدور الثاني من بطولة فزاع الرابعة عشرة لليولة التي تقام برعاية مباشرة من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بعد أن حصل على أعلى نسبة تصويت جماهيري، بفضل أدائه الفني المتميز، وهي 18 ألف صوت، فضلا عن نسبة أصوات التحكيم التي حصل عليها المتسابق.

وقد حافظت البطولة على ألق وندية واضحين بين متسابقيها، وهو أحد أهم ملامحها الفنية هذا العام، فرغم وجود فوارق فنية بين المتسابقين، إلا أن مصير بطاقة التأهل يبقى دائماً في أيدي الجمهور، الذي يحسمها من خلال الرسائل النصية القصيرة، والتي تبدأ قناة سما دبي، القناة الإعلامية التي تنقل فعاليات البطولة حصرياً، في استقبالها.

ورغم ارتباط مختلف أغاني «اليولة» التي شكلت خلفية لمنافسات المتسابقين في بطولة فزاع، بصوت الفنان الإماراتي القدير ميحد حمد، إلا أن أغنية هذا العام جاءت لأول مرة بصوت فنان قدير آخرهو الإماراتي عيضة المنهالي. ومن المؤكد أن متابعي اليولة ومتسابقيها، افتقدوا غياب الصوت الذي رافق دورات البطولة المختلفة، لكن مسايرة التجديد، للبطولة الأعرق، جعلت من الغياب الاضطراي لأحد أهم نجوم الأغنية الإماراتية، محطة تجديد أخرى للبطولة. واحتفظ الشاعر سعيد بن مصلح الاحبابي، وسفير الألحان الإماراتية فايز السعيد، بموقعيهما في الأغنية الرسمية للبطولة التي جاءت بعنوان «دبي»، أما الأداء الاستعراضي المرافق للمتسابقين فتجدد أيضاً مع فرقة المطروشي الحربية.

من بين خمسة متسابقين مختلفين حصل اثنان على العلامة الكاملة في منافسات الجولة الثالثة، فيما لم يفصل متسابقين اثنين عنها سوى درجة واحدة، أما أقل المتسابقين تقييماً فباعدته لجنة التحكيم عنها بدرجتين فقط، من مجموع 50 درجة كاملة. رغم ذلك لم تخل الجولة من أخطاء، يعتبرها متابعو اليولة «جسيمة» من الناحية الفنية، منها سقوط السلاح، وسقوط الغترة، فضلاً عن المحاولات الفاشلة في الوصول بالسلاح إلى ارتفاع قياسي، وهو 21 متراً من أجل قرع الجرس، في إشارة إلى قوة الرمية الرأسية. هذا التساهل في كيل الدرجات من قبل لجنة تحكيم تضم ثلاثة من أفضل ممن سبق لهم الوقوف في ساحة «ميادين» اليولة، بدا أقرب إلى الافراط في منح الدرجات، ومن شأنه ألا يجعل المتسابقين يقفون طويلاً أمام الأخطاء الفنية لاحقاً.

تتمة .. تأهل المتسابق راشد سعيد بن حرمش المنصوري للدور الثاني من البطولة

Advertisement