نصائح الدكتور معتز كوكش

إذا كنت قد بدأت باستخدام ويندوز 8 ، قد تشعر بعدم الارتياح عليها جميع بالرغم من كل الميزات الجديدة. حسنا، لا تقلق، هنا بعض النصائح التي سوف تساعدك أن تعتاد على ويندوز 8، وكذلك حصولك على أكثر من ما نظام التشغيل الجديد.

1- لا تقلق في حال لم تستطع في البداية الحصول على برامجك من خلال ويندوز 8، كل ما عليك القيام به هو الضغط على زر ويندوز للوصول إلى الشاشة بداية واكتب اسم البرنامج على لوحة المفاتيح دون تحديد المكان المراد الكتابة عنه .

2- قد تبدو شاشة البدء غير منظمة عند تشغيل ويندوز 8، لكنك تستطيع بسهولة تجاوز ذلك. فقط يمكنك سحب التطبيقات إلى حافة الشاشة لإنشاء مجموعات جديدة، ثم قم بتسمية المجموعات عن طريق تصغير (CTRL + لفة عجلة الماوس لأسفل) والنقر على المجموعة.

3- مع تطبيق "الناس"، يمكنك تتبع جهات الاتصال الخاصة بك بالشبكات الاجتماعية الأكثر أهمية. يمكنك كذلك ربط التطبيق مع الفيسبوك وتويتر، هوتميل وجوجل، مما يجعلها مكان لجميع الاحتياجات الخاصة بك على الشبكات الاجتماعية. ستكون قادر على التحقق من الإخطارات وعرض الصور، ومشاهدة مشاركات أصدقائك، تويت، وأكثر.

4- يمكنك استخدام التطبيق في ويندوز 8 للاتصال بجهاز إكس بوكس الخاص بك/ وحساب العاب ويندوز لايف. سيكون لديك أيضاإمكانية الوصول وتعريف والألعاب المفضلة لديك . يمكنك تتبع الناس في قائمة الأصدقاء الخاصة بك من خلال التطبيق أيضا، ويمكن شراء الألعاب الممتعة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 5- متابعة آخر الأخبار مع تطبيق الأخبار. ستكون قادرا على العثور على كل شيء من الأخبار المحلية والدولية، فضلا عن أحدث العناوين الرئيسية في وسائل الترفيه وأكثر من ذلك.

6- التطبيق يسمح لك بمتابعة الكثير من الرياضات والدوريات الهامة بالنسبة لك. ويمكنك اتباع ترتيب الدوري وغيره من الإحصاءات في التطبيق، سواء كان ذلك الترتيب لجدول بطولة NBA الدوري الإنجليزي الممتاز أو غيرهما. سيمكنك كذلك معرفة الهدافين ومواعيد المباريات القادمة ، كل ما عليك إضافة البطولات المفضلة للتطبيق.

7- إذا كنت تفكرفي الذهاب إلى مكان ما بعيدا؟ تطبيق ويندوز 8 سيمنحك أفضل المعلومات لبعض من أفضل المدن في جميع أنحاء العالم. سواء كان ذلك أمستردام وبانكوك، أو ماتشو بيتشو، كنت متأكدا من العثور على بعض المعلومات الجيدة المتعلقة بالسفر هنا. سترى الصور والمقالات، وأسعار الصرف للعملة المحلية، وحتى قوائم المعالم السياحية والمطاعم.

8- يمكنك متابعة أحدث تغييرات سوق الأسهم المالية واتجاهات الصعود والهبوط. سيكون لديك أيضا إمكانية الوصول إلى التمويل والأخبار الهامة ذات الصلة، وحتى تتبع السلع والعملات.

9- بفضل تطبيق ساكيدريف على ويندوز 8 يمكنك ان تقوم بحفظ الملفات الخاصة بك والاطلاع عليها والتحكم فيها عن بعد، كل ما عليك فعله هو تشغيل التطبيق باستخدام حساب مايكروسوفت.

10- تطبيق المتجر سيمنحك رفاهية التعرف على كل التطبيقات الجديدة التي ، كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة "المتجر"الموجوده على سطح المكتب الخاص بويندوز 8 من حين لآخر وتعرف على كل ما هو جديد. إذا لم تكن تطبيقات مثل الأخبار والرياضة وسوق المال، والسفر، وسكايدريف مثبتة بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند تحميل ويندوز 8 للمرة الأولى، سوف تجدها في المتجر .

Advertisement