برنامج يغوص في أعماق فن التصوير الفوتوغرافي تقديم الإعلامي يوسف التاجر، والذي يصحب المشاهد في رحلة شيقة في دنيا التصوير الفوتوغرافي، مع تسليط الضوء على عدد من المبدعين الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة.
فالتصوير الفوتوغرافي فن وثقافة وإبداع وليس مجرد صورة ملتقطة لمنظر جميل. ولا يكفي المصور أن يكون على دراية بتقنيات التصوير فحسب، فهناك جانب فني وموهبة يلزم توفرها، كتلك التي يمتلكها كافة العاملين في الفن من شعراء وأدباء وممثلين ومطربين.
وفي عصرنا الحالي، ومع تطور التكنولوجيا أصبحت الكاميرات متوفرة بتقنيات عالية وبجميع الأنواع والأحجام وفي متناول الجميع، حيث بات بمقدور الجميع التقاط الصور والمناظر المختلفة، ولكن قلة فقط هم من يستطيعون أن يبدعوا ويتألقوا ، حيث يسلط البرنامج الضوء على هؤلاء المبدعين، ويظهر جوانب الفن الساكنة في كل زاوية من زوايا الصور الملتقطة.
ومع تزايد الأهمية التي اكتسبها فن التصوير الفوتوغرافي منذ مطلع القرن الحالي، بات هذا الفن يلعب دوراً هاماً في التسلية والتعليم. وإذا تركنا هذا الدور جانباً، فإن التصوير الفوتوغرافي صار هواية للكثيرين من الناس، كما أصبح وسيلة رئيسية لتسجيل اللحظات الخالدة في حياة كل فرد، ووسيلة للتعبير والتواصل بين الأفراد.
ويعتبر التصوير اليوم مصدرا هاما من مصادر التواصل، وطريقة للتعبير البصري وحفظ الذكريات، كما يعتبر فناً من الفنون الجميلة التي تستخدم كعمل وحرفة وهواية.

تقديم: يوسف التاجر
تنفيذ: هاني الأنصاري

Advertisement