يحظى البرنامج بدعم ورعاية ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.
يستعرض البرنامج على مدى ساعة كاملة من موقع الحدث بمدينة مدهش الترفيهية في قاعة المعارض بمطار دبي الدولي تصفيات "بطولة فزاع لليولة للصغار" تحت سن 13 سنة.
تسبق البرنامج تصفيات لاختيار أفضل المتقدمين للاشتراك في المسابقة.
ويهدف البرنامج إلى تحفيز الشباب للتدرّب على فنون اليولة التراثية الأصيلة والتعريف بالفنون التراثية المختلفة حيث يتضمن أيضاً فقرات من الشعر النبطي وفن الشلة والغناء الموسيقي.
وتتكون لجنة التحكيم من 3 أعضاء، و يكون حكمها نهائيا.
الفائز الأول بالبطولة يحصل على جائزة مالية قدرها نصف مليون درهم، بالإضافة إلى العشرات من الجوائز التشجيعية لبقية المشاركين، حيث يشارك في كل حلقة عشر ‘يويلة’ من الصغار يتأهل منهم 2 في نهاية الحلقة.
ويصل إجمالي عدد المتنافسين على لقب البطولة إلى 80 متسابقاً في مجالات الشعر؛ إذ يشارك في كل حلقة مؤدٍ واحد للشعر من مجموع 11 موهبة شعرية، وفي مجال الشلة؛ إذ يشارك في كل حلقة مؤدٍ واحد للشلة من مجموع 11 موهبة في الشلة ومجال الغناء؛ حيث يشارك في كل حلقة موهبة غنائية واحدة من مجموع 11 موهبة غنائية ومجال الأداء الاستعراضي؛ حيث تشارك في الحلقات فرقة استعراضية مكونة من 40 طفل يتم تدريبهم خصيصاً للبرنامج.
يعتمد نظام بطولة "الميدان للصغار" على عدة أدوار هي الدور الأول الذي يشارك فيه 10 متسابقين في الحلقات من الأولى إلى الثامنة، ويتأهل 2 من كل حلقة ليكون مجموع المتأهلين 16 متسابقاً. ثم الدور الثاني حيث يتم توزيع المتأهلين الستة عشر للتنافس من جديد بواقع 8 متنافسين في الحلقة التاسعة و8 متنافسين في الحلقة العاشرة ويتأهل من كل حلقة 2 ليصل إلى الحلقة النهائية 4 متنافسين.
في الحلقة الأخيرة من البرنامج يتم فيها الإعلان عن بطل "بطولة فزاع اليولة للصغار" من بين الأربعة المتأهلين للدور النهائي.

Advertisement


H