يتناول المسلسل الجديد قصة من واقع الحياة، من أيام الزمن الجميل في فترة السبعينات القرن الماضي وقيام دولة الاتحاد، حيث نتابع طناف (جابر نغموش) الرجل البسيط الذي يعمل كسائق باص يقوم بنقل الطلاب من مناطقهم النائية إلى المدرسة، وتمر عليه الحياة بمتغيراتها ويبقى ذلك الرجل البسيط القنوع الذي قليلاً ما يبتسم له الحظ..
وبعد مرور سنين تتغير أحوال أصدقائه ومعارفه، فمن كان سائقاً أصبح يملك معرض سيارات، ومن كان حارساً أصبح يملك عقارات، ليصل طناف إلى بداية التسعينات وقد استغنت عنه المدرسة لكبر سنه وتغير قوانين المدرسة، فيلجأ إلى أحد الطلاب الذي أصبح وزيراً ليتوسط له لإيجاد مهنة فيحصل عليها، لكن سوء الحظ يصاحبه في مهنته الجديدة، فتبدأ المتاعب التي لا تنتهي أبداً..
زمن طناف يتطرق إلى مرحلة مهمة في السبعينات وماصاحبها من تغير سياسي واجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة في فترة السبعينات والثمانينات وما تحمله من نهضة ثقافية وعمرانية، كذلك بداية التسعينات وما جلبت من متغيرات متلاحقة.

تأليف: سلطان النيادي
إخراج: باسم شفيق
بطولة: جابر نغموش، زهير النوباني، محمد الصاوي، أحمد الأنصاري، مروان عبد الله، فاطمة الحوسني، عائشة عبد الرحمن، خالد النياذي، ناجي خميس

Advertisement


H