31 يناير, 2019  

برعاية وتنظيم هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"، انطلقت أمس في متحف الاتحاد بدبي فعالية "ليلة الأفكار 2019"، بالتعاون مع المعهد الفرنسي والقسم الثقافي في السفارة الفرنسية في دولة الإمارات.

وتقدم الفعالية تحت عنوان مواجهة التحديات المعاصرة على مدى يومين عروض توضيحية حول استخدام التكنولوجيا الحديثة في المتاحف، وكيف تسهم في توفير تجربة فريدة للزوار.

وصرح سعيد النابودة المدير العام بالإنابة لهيئة الثقافة والفنون في دبي ان الفعالية تركز بشكل رئيس على موضوع المتاحف والتكنولوجيا الحديثة، والذي يتماشى مع رؤية دبي الهادفة إلى ترويج الثقافة وتبنّي التقنيات الحديثة ودمجهما سوياً في حياتنا اليومية لجعل دبي وجهة ثقافية عالمية.

من جانبه، قال السفير الفرنسي لدى دولة الإمارات لودوفيك بوي: "سعداء بالتعاون مع "دبي للثقافة" لدعم الحوار الثقافي الإماراتي-الفرنسي عبر فعالية ليلة الأفكار 2019، التي تجسد احتفالاً عالمياً بالمبادرات والعروض الثقافية المميزة".

ويشارك في الفعالية عدد من الشخصيات الهامة في مجالات الثقافة والفنون والآداب، بغرض استكشاف كيفية دمج التقنيات الجديدة في المتاحف وتأثيراتها على الأساليب التقليدية التي كانت تتبعها المتاحف في عرض مقتنياتها وتنظيم معارضها.

 

Advertisement


H