07 فبراير, 2019  

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الشعار الرسمي لعام التسامح لتستخدمه المؤسسات الحكومية والخاصة والإعلامية في جميع الحملات والمبادرات والبرامج التي تطلقها خلال عام التسامح.

وقال سموه في حسابه على تويتر: التسامح قيمة عالمية.. والغاف شجرتنا الوطنية .. مصدر الحياة وعنوان الاستقرار في وسط الصحراء.. كانت ظلالها الوارفة مركزاً لتجمع أجدادنا للتشاور في أمور حياتهم.. وفي عام التسامح نتخذها شعاراً لنستظل جميعاً بظل التسامح والتعايش.

وصرحت اللجنة الوطنية العليا لـ "عام التسامح" برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بهذه المناسبة: "لقد مارس أجدادنا سلوكهم المجتمعي تحت أشجار الغاف، وكانت ظلالها الوارفة مركزاً للتجمع والتنوع، وحرصت القبائل على الاجتماع تحت ظلالها للتشاور في أمور حياتهم، كما أن عدداً من حكام الإمارات اتخذ من أشجار الغاف مجلساً لاستقبال مواطنيهم والاستماع إلى مطالبهم بشكل مباشر".

وتمثل شجرة الغاف قيمة ثقافية كبيرة اقترنت بهوية الإمارات وتراثها، وقد أولى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه شجرة الغاف أهمية خاصة وأصدر قوانين وتعليمات بمنع قطع شجرة الغاف في جميع أنحاء الدولة.

 

Advertisement


H