01 ديسمبر, 2013  

يعتبر العلم أحد الرموز الوطنية في الدولة والراية التي تمثلها, يتكون علم دولة الإمارات العربية المتحدة الذي اعتمد في 2 ديسمبر 1971 من أربع ألوان ترمز الى الوحدة العربية صممها السيد عبدالله محمد المعينة الوزير المفوض بوزارة خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة, و تمثل بأبيات شعرية للشاعر "صفي الدين" قائلاً: بيض صنائعنا سود وقائعنا..حضر مرابعنا حمر مواضينا .

أول من رفع علم الدولة هو المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طب الله ثراه- في الثاني من ديسمبر عام 1971 عند الإعلان بقيام "دولة الإمارات العربية المتحدة".

حباً وتقديراً واستجابةً لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي احتفلت جميع إمارات الدولة في الثالث من نوفمبر بـ "يوم العلم" كذكرى لتولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة الدولة.

ها اليوم انطلقت "مسيرة علم" بمشاركة سمو أولياء العهود اطلاقاً من إمارة الفجيرة وحمله كل ولي عهد إمارة كعهدة يسلمه لولي عهد الإمارة التي تليه إلى أن يصل في نهاية المطاف إلى عاصمة الاتحاد أبوظبي حيث يقوم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بتسليم العلم إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ليرفع سموه العلم على السارية في منطقة كاسر الأمواج في أبوظبي.



علياء عيسى - إدارة الإعلام الرقمي للتلفزيون والإذاعة

Advertisement


H