21 سبتمبر, 2014  

اختارت مؤسسة التنمية الأسرية في أبوظبي العالم الإماراتي الصغير، أديب البلوشي، سفيراً لجائزة سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية، التي تأتي ضمن برنامج سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك للإبداع والتميز المجتمعي، ليعرّف بالجائزة في المؤتمرات والفعاليات واللقاءات التي يحضرها، سواء كانت محلية أم عربية أم عالمية.

وقالت مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، مريم محمد الرميثي، خلال استقبالها الطفل النابغة وأسرته، في مقر المؤسسة بأبوظبي، إن «اختيار أديب يأتي تنفيذاً لتوجيهات سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى للطفولة والأمومة، بضرورة رعاية الأطفال والشباب، والاهتمام بهم، والإسهام في تطوير مواهبهم ومهاراتهم باعتبارهم عصب المجتمع، والركيزة الأساسية في بناء الأوطان».

وشكرت الرميثي، سليمان البلوشي والد أديب، وكذلك والدته، على الرعاية التي يقدمانها لأديب ابن السنوات الـ10، وعلى متابعة أموره وشؤونه بالشكل الذي يضمن له الاستقرار النفسي والاجتماعي، ويحفّزه على تحقيق المزيد من النجاح.

من جهته، أكّد الطفل أديب أنه «فخور باختياره سفيراً للجائزة التي لابد أن يسمع بها كل العالم، وبالحديث عن الوالدة سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك».

بينما قال سليمان البلوشي، والد أديب، إن «ثقة (أم الإمارات) عزيزة علينا، والمهمة الجديدة التي تم تكليف أديب بها تعد فخراً لنا».

يشار إلى أن «العالم الإماراتي الصغير»، تمكن من تحقيق أول إنجاز له وهو في الخامسة من العمر، ويحمل سبع براءات اختراعات، والعديد من الشهادات والجوائز التقديرية.

الامارات اليوم



Advertisement


H