17 مارس, 2016  

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن عدد الكتب التي سيتم قراءتها ضمن مبادرة «تحدي القراءة العربي» سيصل مع نهاية العام إلى 175 مليون كتاب.

وقال سموه في تغريدات عبر «تويتر»: «عندما أطلقنا #تحدي_القراءة_العربي كان الهدف قراءة 50 مليون كتاب.. واليوم سنصل مع نهاية العام الى 175 مليون كتاب». معرباً سموه عن سعادته بالإقبال الكبير من الطلاب على المبادرة.

قال سموه «العالم العربي اليوم يمر بأزمة قراءة ومعرفة، والأرقام التي نسمعها في هذا المجال صادمة. نحن من أقل المناطق في العالم من حيث القراءة، ونتائج ذلك التأخر المعرفي، نراه كل يوم في التأخر الحضاري والفكري لمنطقتنا، وهذا التحدي اليوم هو خطوة أولى نتمنى أن يكون لها تأثيرها على المدى البعيد في إصلاح هذا الخلل».

مؤكداً سموه أن «إعادة إعمار منطقتنا فكرياً وثقافياً ومعرفياً تبدأ من القراءة، وتبدأ مع أجيال تحب العلم، وتقدس الكتاب ولديها شغف الاستكشاف، كما كان لدى أسلافنا». واختتم سموه تغريداته بالقول: «نتفاءل بملايين الطلاب المقبلين على القراءة.. ونتفاءل بحماسة 60 ألف مشرف.. ونتفاءل بمسؤولي التربية العرب.. ونتفاءل بمستقبل معرفي لأمتنا العربية».

Advertisement


H