22 مارس, 2016  

ما وقف المنشد الإماراتي أحمد بو خاطر بشرته العالمية والكل يعرف انه من الفنانين اللي يقدمون أشيا هادفة وراقية تليق بكل المستويات وقدر انه من خلال كلماته يعالج القضايا المجتمعية بصوته الملائكي, وحصل على جائزة مسابقة "مونتغرابا" العالمية للأعمال الروائية الأولى في مهرجان طيران الإمارات للآداب 2016 عن طريق رواية "فتى التنين" وقدر من وراها انه يفوز بالمركز الثالث ضمن 170 متسابق من مختلف الجنسيات.

واستلم بو خاطر جائزته من تشارلز نحاس وكيل "مونتغرابا" في الشرق الأوسط، بحضور كل من لويجي بونومي أعرق وكيل أدبي في المملكة المتحدة، وسيلينا ووكر الناشرة لدى "سنتشري آند آرو"، وهي التي أطلقت أعمالا عالمية منها "قبل أن أخلد للنوم" و"خمسون ظلا رماديا".

يضيف بو خاطر هذا الانجاز لموسوعة انجازات عيال الامارات بجهودهم ومواهبهم المختلفة, ويقول "من الشرف والفخر لي انه اكون اول إماراتي يحصل على هاذي الجائزة في دورتها الرابعة و ان شاء الله اقدر انشر الرواية عالمياً في اهم مراكز النشر والتوزيع في اوروبا وامريكا والعالم بشكل عام.

ويقولكم أن جائزة "مونتغرابا" تأسست في إيطاليا عام 1912، وحققت نجاحات باهرة من انطلقت، وتعتبر مصدر إلهام للكتاب في مهرجان طيران الإمارات للآداب.

Advertisement


H