30 مارس, 2016  

حمدان بن محمد: استراتيجية التنويع الاقتصادي تسير بخطى ثابتة في تحقيق أهدافها - الاقتصاد الوطني قادر على مواجهة المتغيرات السوقية العالمية بمرونة تامة.
- قطاع التجارة في دبي يواصل تحقيق مستويات أداء قوية.
117 مليار درهم قيمة تجارة دبي في الذهب عام 2015.
نمواً في كمية البضائع في تجارة دبي الخارجية إلى 85 مليون طن..
185 مليار درهم تجارة دبي الخارجية في الهواتف
أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن إجمالي قيمة التجارة الخارجية غير النفطية لدبي خلال عام 2015 بلغ نحو 1.283 تريليون درهم.
وقال سموه إن استراتيجية التنويع الاقتصادي في دبي والإمارات عموماً، تسير بخطى ثابتة في تحقيق أهدافها، تأكيداً على قدرة الاقتصاد الوطني على مواجهة المتغيرات السوقية العالمية بمرونة تامة، فيما يواصل قطاع التجارة في دبي تحقيق مستويات أداء قوية.
ووفقاً لبيان صدر أمس، فقد بلغت قيمة تجارة دبي في الذهب عام 2015 نحو 117 مليار درهم، وتصدّرت الصين قائمة شركاء دبي التجاريين في عام 2015، بقيمة 176 مليار درهم، فيما تقدمت الهواتف قائمة أعلى البضائع قيمة في تجارة دبي الخارجية، بقيمة بلغت 185 مليار درهم.
التنويع الاقتصادي
وتفصيلاً، أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن إجمالي قيمة التجارة الخارجية غير النفطية لدبي خلال عام 2015 بلغ نحو 1.283 تريليون درهم، بواقع 796 مليار درهم للواردات، و132 مليار درهم للصادرات، و355 مليار درهم لإعادة التصدير.
وقال سموه إن استراتيجية التنويع الاقتصادي في دبي والإمارات عموماً، تسير بخطى ثابتة في تحقيق أهدافها، تأكيداً على قدرة الاقتصاد الوطني على مواجهة المتغيرات السوقية العالمية بمرونة تامة، وقدرة كاملة على مضاعفة الإنجازات والمكتسبات المتحققة في ضوء التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتنويع مصادر الدخل، ودعم روافده الأساسية، وتسخير جميع الإمكانات اللازمة لتعزيز كفاءة مختلف القطاعات، من أهمها قطاع التجارة بما له من جذور ترتبط بالإرث الحضاري للإمارات،

Advertisement


H