15 مايو, 2016  

15/05/2016
B مجلس الإمارات للشباب تعلن عن تشكيل مجموعة موجهين تتألف من 100 خبير لتوجيه الشباب وتعزيز مهاراتهم، كما أعلن تفعيل منصة ذكية للتواصل والعصف الذهني لإثراء مضمون الحلقات الشبابية بآراء وأفكار استباقية، لتسهيل التوصل إلى توصيات وحلول فعالة للتحديات التي تواجه الشباب.

وتأتي المبادرات ضمن حلقة «الشباب ومهارات المستقبل»، التي عقدت في دبي ضمن مبادرة حلقات الشباب التي ينظمها المجلس بشكل دوري في إمارات الدولة كافة.

وأكدت شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، أن أولى الحلقات أثمرت عدداً من المخرجات الإيجابية، وأن مداخلة حمدان بن محمد تضمنت توصيات وتوجيهات عدة، أبرزها تأكيد سموه على ضرورة الاستعانة بالخبرات والكفاءات لتوجيه الشباب، وتفعيل منصة تفاعلية ذكية للتواصل والعصف الذهني قبل عقد الحلقات الشبابية، وتنظيم الحلقات في المراكز والجهات المعنية بالشباب.

وسيعمل الموجهون على دعم جهود بناء قدرات الشباب وتنويع مهاراتهم في العديد من المجالات كما وسيقوم مجلس الإمارات للشباب بالتعريف بطرق وآليات التواصل معهم عبر حساباته الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي.

كما تهدف مبادرة حلقات شبابية إلى الوصول لشباب الإمارات بطريقة جديدة ومبتكرة بصورة دورية في مناطق الدولة كافة، لتمكين الشباب من إسماع صوتهم والتعبير عن رؤاهم للمستقبل، وتعزيز المواطنة الإيجابية في نفوسهم.

ويشرف مجلس الإمارات للشباب على تنظيم الحلقات وإدارتها واستمراريتها، لتشكل حلقات وصل نحو المستقبل، ويعتزم عقد الحلقات الشبابية على مستوى الدولة في مختلف مواقع النشاط المجتمعي عموماً والشبابي على وجه الخصوص.

الإمارات اليوم

Advertisement


H