29 مايو, 2016  

29/05/2016

تشارك هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، في قمة ريميكس سيدني 2016 المقبلة، التي ستعقد في أستراليا خلال الفترة من الثاني إلى الثالث من يونيو المقبل.

وتعد القمة جزءاً من سلسلة مؤتمرات «ريميكس» العالمية التي تهدف إلى طرح الأفكار والمفاهيم المبتكرة لرسم آفاق مستقبل القطاعات الثقافية والإبداعية، وذلك بمشاركة نخبة من أهم المتحدثين المرموقين. كما تشهد القمة إقامة مجموعة من الندوات والجلسات الحوارية التي تهدف إلى تشجيع تبادل الأفكار والرؤى وتعزيز آفاق الحوار والتعاون بين مختلف الجهات العالمية المشاركة. وستُعقد القمة تحت مظلة مهرجان «سيدني الحيوية»، المهرجان الذي يقام على مدى 25 يوماً، ويتضمن فعاليات متنوعة مرئية وموسيقية وأنشطة إبداعية، ويشكل ملتقى للمبادرات الفنية والتكنولوجية والأعمال ذات الصلة بالقطاعات الإبداعية.

وسيوفر معرض «دبي قادمة»، بنسخته الخامسة في ريميكس سيدني، منصة تتضمن سلسلة من الجلسات الحوارية والمناقشات التفاعلية التي سيديرها نخبة من أبرز الممثلين عن القطاعات الإبداعية في دبي، يلقون خلالها الضوء على المشهد الثقافي والفني المزدهر بدبي عاصمةً للإبداع والابتكار وموطناً لأفراد مبدعين وممكَّنين، ملؤهم الفخر والسعادة.

البيان

Advertisement


H