12 يونيو, 2016  

12/06/2016

تتنوع صورة المرأة في البرامج والمسلسلات التي تعرضها شبكة قنوات دبي بمناسبة شهر رمضان المبارك 2016، حيث تبرز من خلالها الأدوار الرئيسية التي تقوم بها في المجتمعات العربية، وتتجسد فيها قدرتها على إثبات وجودها في مختلف القطاعات. وتبرز في هذا الخصوص، المكانة المهمة والفاعلة للمرأة العربية عامة، والخليجية، في حماية الأسرة ومساندة الزوج والتركيز على الوئام والسلام والمحبة في المجتمع

«الحرب العائلية الأولى»

أما على الصعيد الإماراتي والخليجي، فتجلت أهمية صورة المرأة وأهميتها في مجتمع الإمارات في المسلسل الكوميدي المحلي «الحرب العائلية الأولى» على قناة سما دبي؛ فأحمد الجسمي الذي يقوم بدور غانم يضطر إلى القيام بوظيفتي الأب والأم في آن واحد بعد وفاة زوجته، ولكن معاناته مع النسيان تحتم على ذويه البحث عن زوجة تساعده في أمور حياته.

" مكان في القلب"

وأراد سلطان النيادي، مؤلف المسلسل الكوميدي المحلي، وكذا بطل مسلسل «مكان في القلب» النجم الإماراتي جابر نغموش، العودة بنا إلى زمن الماضي الجميل. وأظهرت الحلقات الأولى التي عرضتها علينا قناة دبي و سما دبي المكانة الرائعة التي تتمتع بها ربة الأسرة في الفريج، وصورتها المشرقة في الحفاظ على متانة أسرتها.

بين قلبين

كما يتصدى المسلسل الخليجي «بين قلبين» لمعاناة المرأة وصبرها، عارضاً للعديد من القضايا الاجتماعية، ومنها الخلافات الزوجية والأسباب التي تؤدي إلى الطلاق.

البيان

Advertisement


H