14 يوليو, 2016  

14/07/2016

بدأت استعدادات الدورة الثانية من أسبوع الإمارات للابتكار التي سيتم تنظيمها على مستوى الدولة في الفترة من 20 ـ 26 نوفمبر المقبل، والتي ستشهد مزيدا من المشاركات النوعية والفعاليات المبتكرة من داخل وخارج الدولة.

وقد تزايد تفاعل الافراد والجهات في القطاعين الحكومي والخاص نتيجة للنجاح المميز الذي حققته الدورة الأولى والتي انتشرت صداها على المستويين الوطني والعالمي، ما أثمر في استقطاب مزيد من التفاعل واستعدادات المشاركة في الدورة المقبلة.

ويعتبر أسبوع الإمارات للابتكار، واحداً من أكبر مبادرات الابتكار في العالم بمشاركة الأفراد والمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة ما يسهم بنشر ثقافة الابتكار في الدولة، ويعزز مكانتها كمركز عالمي للابتكار.

و عقد الفريق التنسيقي لأسبوع الإمارات للابتكار الذي يضم ممثلين عن كافة الإمارات، اجتماعه الأول وبحث خلاله خطوات الإعداد للدورة الثانية من الأسبوع، وفي مقدمتها اتخاذ خطوات وإجراءات فورية للتواصل مع الجهات والأفراد في الدولة وحثهم لإرسال مشاريعهم المبتكرة إلى منسقي الفرق في المجالس التنفيذية، ووضع إطار زمني لمرحلة استقبال الأفكار المبتكرة.

كما سيتم توجيه دعوات للجهات الاتحادية والمحلية والخاصة من قبل الفريق التنسيقي لأسبوع الإمارات للابتكار للمشاركة في فعاليات الأسبوع، وعلى وسيلتين لتلقي مقترحات المشاريع والمبادرات المبتكرة الأولى عن طريق إرسالها إلى الفرق التنسيقية في المجالس التنفيذية للإمارات، والثانية من خلال موقع أسبوع الإمارات للابتكار www.uaeinnovates.gov.ae، وإعلام الفريق التنسيقي عن جميع الفعاليات التي ستقام خلال السنة لإدراجها ضمن موقع «الإمارات تبتكر».

البيان

Advertisement


H