28 يوليو, 2016  

28/07/2016

شركة التطوير العقاري العالمية «إعمار العقارية»، أعلنت عن الاستكمال الناجح لاختبارات أنفاق الرياح، وعدد من الدراسات الرامية إلى التحقق من قوة ومتانة هيكل البرج الجديد، الذي تضطلع «إعمار» بتطويره ضمن مشروع «خور دبي»، ليرسم ملامح جديدة للأفق العمراني لمدينة دبي.

ويمثل البرج المحور الرئيس لمشروع «خور دبي» العملاق الممتد على مساحة ستة كيلومترات مربعة، كما ويقدم البرج تجارب غير مسبوقة وإطلالات بانورامية كاملة على المدينة ومحيطها، وستكون «قاعة القمة» من أبرز معالم المشروع، وستتيح للزوار فرصة التمتع بأروع المناظر على السماء.

وسيكون الزوار على موعد مع تحفة هندسية بكل المقاييس، تبرز فيها الشرفات الزجاجية الدوارة المنبثقة من هيكل البرج، الذي يقع على مقربة من المنطقة التجارية الجديدة، التي يجري تطويرها في «خور دبي»، لتكون من بين أكبر المناطق التجارية من نوعها في العالم.

وتم إجراء دراسات دقيقة لحركة الرياح في المنطقة شملت ارتفاعات مختلفة، مع الاستعانة ببيانات قدمتها مراكز الأرصاد الجوية, كما جرى تنفيذ دراسات حول الزلازل، تم إعداها خصيصاً للتوافق مع طبيعة الأرض المحلية. ولضمان أعلى مستويات الأمان والثبات في المبنى العملاق، يتضمن البرج أيضاً عدداً من أنظمة التخميد وامتصاص الصدمات في نقاط وارتفاعات مختلفة.

الإمارات اليوم

Advertisement


H