11 أغسطس, 2016  

11/08/2016

تماشياً مع «2016 عاماً للقراءة»، أطلقت جامعة حمدان بن محمد الذكية مسابقة فرسان القراءة تحت مظلة نادي الكتاب الذكي، التزاماً منها بدفع الجهود الوطنية الرامية إلى ترسيخ مكانة الدولة كعاصمة للمحتوى والثقافة والمعرفة.

وبدأت الجامعة استقبال طلبات المشاركة في المسابقة النوعية، التي تمثل تحدّياً حقيقياً لقدرة المتسابقين على إعداد «أفضل ملخص» يشمل تحليلاً موضوعياً باللغة العربية أو الإنجليزية لأحد الكتب المختارة من مختلف الحقول المعرفية والأدبية، وذلك لموعد أقصاه في 31 أغسطس الجاري.

واستهل نادي الكتاب الذكي المسابقة بطرح كتابي «رؤيتي.. التحديات في سباق التميز» و«ومضات من فكر» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لإتاحة المجال أمام القراء للمشاركة والتأهل للفوز بلقب «فرسان القراءة» عن «أفضل ملخص» إلى جانب جوائز قيّمة وأجهزة لوحية وبطاقة دخول مجاني لمدة عام كامل إلى المكتبة الافتراضية لـ «جامعة حمدان بن محمد الذكية».

وأوضح الدكتور منصور العور، رئيس «جامعة حمدان بن محمد الذكية»، أن مسابقة «فرسان القراءة» تندرج في إطار التزام «جامعة حمدان بن محمد الذكية» بدعم مبادرة «عام 2016 عاماً للقراءة» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لجعل الإمارات منارة للعلم والمعرفة في العالم.

مضيفاً: «نتشرف بطرح مؤلفات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتمكين القراء من الاستلهام من رؤية ثاقبة تمثل نبراساً نهتدي به لمواصلة مسيرة التميز والريادة والابتكار.

ونفخر بهذه المسابقة التي لا يقتصر دورها على دعم جهود نشر ثقافة القراءة بين أوساط المجتمع الإماراتي فحسب، وإنما يشمل تنمية القدرة على التفكير التحليلي والنقدي لدى القراء، تحقيقاً لرؤية قيادتنا الرشيدة في بناء جيل واعٍ ومثقف ومؤهل لقيادة تنمية شاملة ومستدامة قائمة على الابتكار والمعرفة».

البيان

Advertisement


H