18 ديسمبر, 2016  

18/12/2016

18 ديسمبر 2016 تواصل دبي تعزيز مكانتها، بوصفها وجهة مفضلة للاستثمار الأجنبي، وينعكس ذلك في التصنيفات المتقدمة التي تواصل الإمارة حصدها في المؤشرات العالمية، حيث حلت في المرتبة الرابعة عالمياً من حيث عدد المشاريع الاستثمارية الجديدة، كذلك حلت في المركز السادس عالمياً من حيث جذب رأس المال الأجنبي بحسب مؤشر فاينانشل تايمز ماركتس.

وتأتي هذه الإنجازات في ظل ما تتمتع به دبي من تنوع اقتصادي والخطط الاستراتيجية المتكاملة في القطاعات كافة، واستثمار حكومة دبي في المعرفة والتكنولوجيا، والبنية التحتية، وهي عوامل تقدم فرصاً استثمارية فريدة ومتنوعة، إضافة إلى بيئة محفزة لنجاح ونمو وتوسع الأعمال.

وقد أكد تقرير «مرصد دبي للاستثمار الأجنبي» تفرد دبي بقدرتها على تسهيل ممارسة أعمال من الإمارة لخدمة سوق واسع، يمتد عبر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، من خلال تفوق قطاعات خدمات الأعمال والتجارة والسياحة.

حيث أشار التقرير إلى أن أهم قطاعات الأعمال التي سجلت أكبر عدد من مشروعات الاستثمار الجديدة العام الماضي، كانت من الخدمات المهنية وخدمات تقنية المعلومات والمواصلات، إلى جانب قطاع التخزين والتمويل والتجزئة، حيث سجلت تلك القطاعات 164 مشروعاً استثمارياً، بما يمثل ما نسبته 59% من إجمالي المشروعات في عام 2015

البيان

Advertisement


H