30 يناير, 2017  

30/01/2017

ينطلق عبر وسم «#خلوة_الخير»، اليوم، حوار تفاعلي مباشر عبر «تويتر»، من الساعة الواحدة إلى الثانية ظهراً، مع وزيرة دولة للسعادة عهود بنت خلفان الرومي، ولساعة أخرى من الثالثة إلى الرابعة بعد الظهر، مع وزيرة دولة لشؤون الشباب شما بنت سهيل بن فارس المزروعي.

ويهدف الحوار إلى تبادل الآراء والاقتراحات في ما يخص «خلوة الخير» وتعزيز النقاش حول الأفكار والمبادرات التي يمكن تطويرها خلال عام الخير، في إطار محور خدمة الوطن الذي ترأسه المزروعي، ومسار تطوير المنظومة التشريعية والسياسات الحكومية ذات الصلة بأهداف عام الخير الذي ترأسه الرومي.

وسيتيح الحوار التفاعلي بين الجمهور والوزيرتين الأخذ بالأفكار والاقتراحات التي يتم تداولها، لتكون مادة أساسية لـ«خلوة الخير»، التي ستقام بعد غد، حيث تتم مشاركتها مع المسؤولين الحكوميين والشخصيات المشاركة في الخلوة، للخروج بتصور نهائي حول كيفية تحويلها إلى برامج عمل ومبادرات تخدم الأهداف الاستراتيجية لمحاور الخلوة والهدف الأسمى من عام الخير.

كما يشكل الحوار فرصة للمساعدة في صياغة السياسات التوعوية والتعليمية اللازمة، والارتقاء بثقافة الخير في الإمارات، وإرساء نموذج جديد للتعاون البنّاء والشراكة الإيجابية بين القيادة والجمهور.

وستضم الخلوة، التي تعد أولى المحطات الرئيسة لعام الخير، والمبادرة الفريدة من نوعها على مستوى الإمارات، 100 شخصية من الوزراء والمسؤولين الحكوميين، والشخصيات المجتمعية والإنسانية، بهدف رسم خطة وطنية شاملة لتفعيل المسؤولية المجتمعية لدى القطاع الخاص، وتحفيز المجتمع بكل أفراده ومؤسساته على التطوع لفعل الخير وخدمة الوطن.

الإمارات اليوم

Advertisement


H