28 مارس, 2019  

اختار منظمو مهرجان الشارقة القرائي للطفل شعار "استكشف المعرفة" للدورة الـ11 من المهرجان الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في 17 أبريل المقبل في مركز إكسبو الشارقة.

وتستضيف الدورة الجديدة للمهرجان، والتي تستمر حتى 27 أبريل المقبل، سلسلة عروض أفلام ومسرحيات عالمية، بمشاركة 198 ضيفاً من 56 دولة عربية وأجنبية يقدمون 2546 فعالية متنوعة.

وتشهد الدورة الجديدة مشاركة 167 ناشراً من 18 دولة عربية وعالمية، تتصدرها دولة الإمارات بـ62 داراً، وتنظيم معرضين جديدين للمرة الأولى، هما "السفر عبر طريق الحرير"، الذي يعرف الزوار بأكثر الطرق التجارية شهرة عبر التاريخ المعروف بطريق الحرير، ومعرض "رحلة إلى الأعماق" الذي يأخذ الزوّار برحلة إلى الأعماق المليئة بالأسرار والكنوز البحرية.

كما سيقدم للمرة الأولى فرصة للجمهور للاستمتاع بـ19 عرضاً لأجمل الأفلام الكرتونية الموجهة للأطفال، من خلال منصة تحتوي على شاشة عملاقة.

ويستضيف المهرجان نخبة من الفنانين العرب والعالميين، من بينهم المصري عبد الرحمن أبو زهرة، إلى جانب الأردنية قمر الصفدي، والبحرينية هيفاء حسين، والمصرية شيماء سيف، والعراقي فلاح هاشم أحمد، ورسامة كتب الأطفال الفلسطينية أماني البابا، وغيرهم من الأسماء الفنية، إلى جانب مشاركات إماراتية من بينها الروائية نورة النومان، والكاتبة دبي بلهول، والفنانة مريم الزرعوني، بالإضافة إلى عدد من الكتاب والفنانين العالميين.

 

Advertisement


H