15 أبريل, 2017  

رسخ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مكانته ضمن أكثر 10 قادة متابعة وتأثيراً عبر موقع إنستغرام، مع ارتفاع عدد متابعي سموه على موقع التواصل الاجتماعي إلى 2.35 مليون متابع.

كما جاء سموه ضمن صدارة قائمة أكثر حسابات قادة العالم تفاعلاً على إنستغرام، حيث حظي حسابه على الموقع بأكثر من 6.61 ملايين إعجاب وتعليق، متفوقاً على الكثير من حسابات القادة والحكومات، وذلك بحسب دراسة أعدتها مؤسسة بيرسون مارستلير للعلاقات العامة وشملت 325 حساباً لقادة دول وحكومات ومسؤولين كبار في أنحاء العالم.

وطبقاً للدراسة التي صدرت أمس، جاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أيضاً ضمن قائمة أكثر 10 قادة كفاءة عبر «إنستغرام» في العالم، مع تمتع كل صورة أو فيديو ينشرهما على حسابه في الموقع بمعدل 35966 تفاعلاً.

ويأتي الكشف عن هذه القوائم، بعد أسابيع من نشر تقارير أجرتها مؤسسات دولية أظهرت أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عزز مكانته ضمن صدارة أكثر قادة العالم متابعة على مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي، مع ارتفاع عدد متابعي حساب سموه على تويتر إلى 7 ملايين و750 ألف متابع.

وأظهرت دراسة تحليلية لـ«بيرسون مارستلير» وشملت 325 حساباً لقادة دول وحكومات ومسؤولين كبار أن هذه الحسابات تضم مجتمعة 48.7 مليون متابع. وجاء في صدارة قائمة أكثر زعماء العالم متابعة عبر «إنستغرام»، رئيس الوزراء الهندي تلاه الرئيس الأميركي وبابا الفاتيكان فرانسيس.

Advertisement


H