31 مايو, 2017  

يصوم المسلمون حول العالم شهر رمضان المبارك، وبطبيعة الحال هناك من المشاهير ونجوم هوليوود الذين يصومون أيضاً، وفيما يلي نعرض لكم أبرزهم:

1. أمل كلوني
رغم أن المحامية البريطانية من أصول لبنانية قد تزوجت النجم العالمي جورج كلوني، إلّا أنها لا تزال تتبع الديانة الإسلامية، ومن المحتمل أنها تشارك في صيام الشهر الفضيل.

2. إيكون
اسمه الحقيقي أليون ثيام، وهو مغني أمريكي الجنسية وسنغالي الأصل، وقد تكلم في وقت سابق عن ديانته الإسلامية، كما يصف نفسه بأنه "شخص روحاني" واستطاع المزج بين أفكاره ومعتقداته الدينية والموسيقى التي يؤديها.
وفي إحدى أغانيه باللغة السنغالية، يقول: "فماذا تعرف إذن عن الطريقة التي يدخل فيها الله إلى حياتنا أول مرة، كل ما نقوم به هو لله وحده".

3. مايك تيسون
ملاكم أمريكي لقب "بالرجل الحديدي"، اعتنق الديانة الإسلامية عام 1992م، واختار بعد اعتناقه الإسلام اسمًا جديدًا لنفسه، وهو مالك عبد العزيز، باعتبار أن اسم مالك هو الاسم الإسلامي المقابل لاسم مايك، ورغم نجاحه في تغيير دينه، إلا أنه لم ينجح في تغيير اسمه؛ إذ ظلَّت وسائل الإعلام المختلفة تناديه بمايك تايسون.
يذكر أن إسلامه كان له نفس الوقع الذي أحدثه إسلام الملاكم العالمي الراحل محمد علي كلاي.

4. جانيت جاكسون
اعتنقت النجمة الأمريكية شقيقة ملك البوب مايكل جاكسون، الإسلام بعد زواجها من زوجها الملياردير القطري وسام المانع، الذي انفصلت عنه في وقت سابق من هذا العام بعد إنجابها طفلهما "عيسى".

5. بستا رايمز
هو ممثل كوميدي ومغني راب أمريكي اعتنق الدين الإسلامي، وفي عام 2007 صرح أن الإسلام جعله ثابتًا ومستقرًا.

6. آيس كيوب
ممثل ومغني أمريكي، اسمه الحقيقي "أوشيا جاكسون"، اعتنق الدين الإسلامي في التسعينيات، وقال في حوار صحافي "أعتبر نفسي مسلما طبيعيا لأن الأمر يتوقف فقط بيني وبين الرب".

7. جميمة غولدزميث
اعتنقت عارضة الأزياء البريطانية جميمة، الدين الإسلامي بعدما تزوجت من لاعب الكريكت عمران خان، ورغم أنها انفصلت عنه، إلّا أنها بقيت على الدين الإسلامي.

8. محمد أوز
ولد الدكتور وجراح القلب محمد أوز عام 1960م في ولاية أوهايو الأمريكية لأبوين تركيين مسلمين؛ والده هو الدكتور مصطفى أوز، ووالدته المؤلفة والمعلمة الريكي ليزا أوز ولديه ثلاثة إخوة.

9. شاكيل أونيل
أفصح شاكيل أونيل في مرات نادرة أنه مسلم، لكنه كشف عام 2010 عن نيته أداء مناسك الحج في مكة المكرمة، ومن المعروف أن اسمه الأوسط هو "رشوان".

10. زين مالك
نشأ النجم الإنجليزي من أصول باكستانية على الديانة الإسلامية، ومن المحتمل أن يصوم رمضان.

11. جيجي حديد
بما أن عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية جيجي حديد في الأصل من جذور عربية، ووالدها محمد حديد مسلم الديانة، من المتوقع أن تصوم خلال رمضان.

12. بيلا حديد
كشفت عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية بيلا حديد، عن معتقداتها الإيمانية وفخرها واعتزازها بدينها الإسلامي خلال مقابلة مع مجلة Porter، حيث كشفت أن والدها محمد حديد كان يصلي برفقتها هي وأشقائها، مضيفة: "كان والدي شخصا متدينا، وأنا فخورة كوني مسلمة".

Advertisement


H