02 يوليو, 2017  

أتاحت الدورة العاشرة لاحتفالات "العيد في دبي"، التي نظّمتها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري "دبي للسياحة" الفرصة أمام زوّار دبي لاختبار تجارب رائعة تبقى راسخة في أذهانهم، ولاسيما أنها اشتملت على فعاليات وأنشطة متنوّعة، وعروض حصرية لشخصيات كرتونية عالمية، إضافة إلى الحفلات الغنائية والموسيقية، وعالم مدهش، وكذلك العروض الترويجية والجوائز القيّمة.

ولقد جمعت احتفالات "العيد في دبي" خلال عيد الفطر السعيد الناس من مختلف الجنسيات والثقافات تحت شعارها "العيد في دبي.. احتفال يجمعنا"، ليطّلعوا على العادات الإماراتية الأصيلة، وكرم الضيافة، وصلة الأرحام، إلى جانب اختبار تشكيلة واسعة من المأكولات والأطباق الشهيّة والحلويات اللّذيذة.

وتعتبر احتفالات "العيد في دبي" التي أطلقتها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في عام 2008، ضمن استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية رائدة للعائلات، وإنعاش أسواق التجزئة.

ويأتي نجاح احتفالات "العيد في دبي" نتيجة التعاون المثمر مع الشركاء الإستراتيجيين وهم: طيران الإمارات، ومجموعة عبد الواحد الرستماني، ومجموعة الفطيم، ودبي مول، وماجد الفطيم العقارية، وميركاتو، وباريس غاليري، وإينوك، وابن بطوطة مول، وسوق دبي الحرة، ومراس، واتصالات.

واختبر المتسوّقون تجارب تسوّق ممتعة مع حملة عيدية دبي "تسوّق. أدر الدولاب.اربح"، التي أطلقتها المؤسسة بالتعاون مع مجموعة مراكز التسوق في دبي بتاريخ 16 يونيو واستمرت حتى آخر أيام العيد، لتمنحهم الفرصة لربح جوائز فورية بلغت قيمتها 250.000 درهم. كما ربح المتسوّقون من ميركاتو و تاون سنتر جميرا جوائز متنوعة شملت إقامة فاخرة لثلاث عائلات في فندق ريكسوس النخلة دبي خلال نهاية الأسبوع، وسكوتر (AirWheel) مقدّمة من فيرجن ميجاستور، ومجموعة من العطور مقدّمة من أنفاسك دخون، وقسائم مجوهرات مقدّمة من داماس للمجوهرات.

واستمتع زوّار دبي خلال عطلة عيد الفطر السعيد بعروض الألعاب النارية، التي أقيمت ثاني أيام العيد في دبي فستيفال سيتي، كما عاشوا أجواءً خاصة في عالم مدهش، الذي زخر بالعديد من الفعاليات والأنشطة المتنوّعة، كما كانوا على موعد مع حفلة الفنان ماجد المهندس في سوق التنين 2، عاشوا خلالها أمسية طربية رائعة، وأتيحت أمامهم الفرصة للقاء المهندس والتقاط صور فردية مع النجم المحبوب. ومن جهة أخرى ستقام حفلة للفنّان محمد الشّحي بتاريخ 30 يونيو في دبي أوبرا.

وإلى جانب ذلك استمتع زوّار ميركاتو بعروض سيرك الأدغال العالمي، والفعاليات المتنوعة، وورش عمل تعليمية، فيما جذب عرض الفلينستونز "بيد روك ستار" زوّار ابن بطوطة مول، الذين انضموا إلى فريد، بارني، ويلما، و دينو في مواجهة الوحش، وقاموا بلقاء الشخصيات الكرتونية بعد كل عرض، كما شاركوا بورش العمل المميزة، وإلى ذلك شاهد روّاد سوق التنين 2 العرض المباشر لرود رنر و ورشة العمل، ، وأما زوّار دبي فستيفال سيتي، فقد تمكّنوا مع مشاهدة معرض السيارات الكلاسيكية وفيلم Overdrive في سينما نوفو، وكذلك فعالية فتيات القوة Power Puff Girls ، حيث استمتع الأطفال بالألعاب، وورش العمل تعلموا خلالها مجموعة من مهارات الفنون والحرف اليدوية مجاناً.

كما أدخلت الفرق المتجوّلة الفرحة على قلوب زوّار كل من مول الإمارات، وسيتي سنتر ديرة، وسيتي ووك، وابن بطوطة مول، ودبي فستيفال سيتي مول. وكان العيد أحلى في مدينة الطفل، مع مسرحية طرزان، وعروض بيتر، والورش المشوقه، والمسابقات المتنوّعة.

وأقيمت العديد من الفعاليات الأخرى مثل بازار المزيونة في "ذا أوتلت فيليدج"، الذي استضاف نخبة من مصمّمات العبايات والجلابيات والمجوهرات الخليجيات لعرض أحدث تصاميمهم الرائعة. وكذلك أقيم عرض جان- إي جيغار في دبي باركس آند ريزورتس، وهو من العروض الموسيقية ذات الطابع البوليوودي الأصيل، وأيضاً أقيمت عدّة فعاليات خلال عيد الفطر السعيد في آي إم جي عالم من المغامرات، لتضفي المزيد من أجواء البهجة على زوّار دبي. وكان محبّو الرياض مع موعد مع فعاليات رياضية رائعة أقيمت في عالم دبي للرياضة في مركز دبي التجاري العالمي. كما أقيم عرض ذا لافتر فاكتوري مع باري هيلتون، بتاريخ 29 يونيو في فندق الموفينبك جي بي ار- قاعة ميلروس.

ومع اختتام فعاليات العيد في دبي يبدأ فصل جديد من التشويق والمكافآت مع انطلاق مفاجآت صيف دبي في الأول من يوليو، لتستمر حتى 12 أغسطس 2017، وينطلق هذا الحدث الصيفي الأبرز والأطول من نوعه في المنطقة، تحت شعار الحملة التسويقية "استمتعوا بــــ 6 أسابيع من التنزيلات"، ليتيح المزيد من التجارب المشوقة لزوّار دبي.

Advertisement


H