02 نوفمبر, 2017  

فازت دبي بأربع جوائز في حفل توزيع "جوائز السفر العالمية2017"، الذي جرى مؤخراً في دبي. ويأتي الفوز بهذه الجوائز ليؤكد على مكانة الإمارة الرائدة على المستوى الإقليمي والعالمي، حيث تحتفي "جوائز السفر العالمية" منذ إطلاقها في عام 1993 بالمتميزين من رواد القطاع السياحي ، وتعتبر عالمياً رمزاً لأعلى مستويات الجودة في هذا القطاع.

وبهذه المناسبة، قال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: "إنّ فوز دبي بهذه الجوائز، يعتبر دليلاً على ريادتها الإقليمية ومكانتها العالمية المتميزة، فيما يعتبر القطاع السياحي من الركائز الأساسية لتنوع ونمو إقتصاد الإمارة، وهو ما تقوم به دبي من جهود من أجل ترسيخ مكانتها كوجهة مفضلة لسياحة الترفيه والأعمال، وتشجيع الآخرين على زيارتها عدّة مرّات. ولقد تمكّنت كذلك من تعزيز قدراتها التنافسية العالمية، عبر تبنّي أفكار إبداعية مبتكرة، ومواكبة كل ما هو جديد في قطاع السياحة. وذلك هو أساس استراتيجية دبي، وطموحها، وحرصها على ترسيخ مكانتها العالمية، وذلك بما يتماشى مع "الرؤية السياحية 2020". ولهذا فنحن نتعاون بشكل وثيق مع شركائنا في هذا القطاع لتمكيننا من تقديم المزيد من المقوّمات والمقاصد السياحية والفعاليات، وتطوير البنية التحتية والخدمات".

وبرهن القطاع السياحي في دبي على تميزه عبر حصده لأربع جوائز ضمن فئات مختلفة، من بينها جائزة "الوجهة الرائدة في الشرق الأوسط"، وهي المرة العشرين التي تربح بها دبي هذه الجائزة منذ إطلاق جوائز السفر العالمية. كما حصدت المدينة كذلك جائزة "الوجهة الرائدة للاجتماعات والمؤتمرات في الشرق الأوسط"، والتي جاءت في إطار الجهود المشتركة بين مركز دبي التجاري العالمي، ومكتب "فعاليات دبي للأعمال"، التي تساهم في ترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض الدولية، وهذه هي المرّة الخامسة التي تحصد بها دبي هذه الفئة من الجائزة".

كما حصدت "دبي للسياحة" جائزة "المؤسسة السياحية الرائدة في الشرق الأوسط"، وذلك تقديراً لجهود "دبي للسياحة" الرائدة في تعزيز المكانة السياحية العالمية لدبي، وهي المرة السادسة التي تحصد فيها الدائرة هذه الجائزة منذ عام 2008. كما حصلت مبادرة "دبي للسياحة المستدامة" على جائزة "مبادرة السياحة المستدامة الرائدة في الشرق الأوسط" لعام 2017.

Advertisement


H