30 يناير, 2019  

يقدم معرض 421، المقام في ميناء أبوظبي بميناء زايد، خلال شهر فبراير، مجموعة متنوعة من الفعاليات وورش العمل وجلسات الحوار والدورات القصيرة وعروض الأفلام وجلسات قراءة الكتب لأفراد المجتمع الثقافي والفني في أبوظبي.

ويُعدّ 421 معرضاً رئيسياً في العاصمة، وهو يستعرض باقة من المعارض الفنية والعروض الفنية التي تفتخر بمسرحها الكبير الذي يستقبل الإبداع برحابة صدر في جميع أنحاء المدينة.

كما يرحب المعرض بجميع زواره الفنانين، ويشيد بأعمال الفنانين والمصممين المحليين، ويشجّع النقاشات بين أفراد المجتمع، والمشاركة والتطور الإبداعي من خلال مواقع فنية متعددة، متمحورة مهمته في المساهمة في الحوار العام، والتفاعل، وتعزيز الحركة الإبداعية في الدولة، من خلال البرامج الثقافية، والمشاريع الفنية.

ويتضمن البرنامج دورات قصيرة تفاعلية، هي "مقدمة عن فن صناعة المجوهرات" المكونة من أربعة أجزاء، وتتناول تصميم وصناعة المجوهرات، ودورة المسرح التي تستغرق أربعة أشهر، وتهدف إلى تعريف المشاركين بمجموعة من المهارات المفيدة في تطوير الشخصيات التخيلية وتقديمها على المسرح، إضافة إلى ورش عمل مستقلة حول التصوير الفوتوغرافي، وغيرها.

وعلى صعيد آخر، يستمر معرض "الحضرية والعزلة"، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع جلف فوتو بلس، حتى نهاية شهر فبراير المقبل، وستتضمن فعالياته جلسة حوار حول الأماكن وكيف نستلهم الأفكار منها، وذلك بمشاركة المصورين الذين عرضوا أعمالهم في المعرض.

 

Advertisement


H