19 يوليو, 2018  

أضاءت بلدية دبي "برواز دبي" بالأحمر وهو لون علم الصين الشعبية وعرضت شعار الأسبوع الإماراتي الصيني عبر شاشات البرواز، وذلك تزامنا مع الأسبوع الإماراتي الصيني الذي بدأت فعالياته في 17 يوليو وتستمر حتى 24 يوليو احتفاءً بزيارة الرئيس الصيني للدولة.

وقد افتتحت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في منارة السعديات أمس الأول "الأسبوع الإماراتي الصيني"، والذي يشمل عددا من الفعاليات منها إطلاق أسبوع الأفلام الصينية، ومعرض الكتاب الصيني وعرض عدد من الأعمال الفنية الإماراتية الصينية المشتركة والفعاليات التراثية للبلدين.

وتتمتع الإمارات والصين بعلاقات قوية وقديمة يغلب عليها الطابع التجاري، وقد شهدت تطورا خلال السنوات الأخيرة بحيث أصبح عدد الشركات الصينية يفوق الأربعة آلاف شركة في مختلف المجالات بما في ذلك الاستثمارية والتجارية، كما تتواجد في الدولة عدة أسواق ومراكز تجارية صينية.

من الجدير بالذكر أن "برواز دبي" يعتبر من أهم المشاريع السياحية المميزة التي نفذتها بلدية دبي، حيث يتيح لزواره رؤية المدينة القديمة والحديثة من خلال ارتفاعه المميز، كما انه يوفر للزوار طريقة سهلة لحجز التذاكر مسبقا وضمان اختيار وقت الزيارة المفضل لهم.

Advertisement


H