22 يوليو, 2018  

أصدر مجلس دبي الرياضي «الكُتيب» الخاص بدليل الفعاليات الرياضية، التي تقام في دبي خلال الفترة من 2018 وحتى 2030، متضمناً كل الأحداث التي تقام على مدار 12 عاماً محددة بالتوقيتات والأماكن، إذ تم طبع «الكُتيب» باللغتين العربية والإنجليزية.

دشن مجلس دبي الرياضي "الكُتيّب" بمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: «الرياضة يجب أن تكون ثقافة يومية لكل فرد من أفراد المجتمع، ونمط حياة نعيشها ونمارسها بشكل يومي، لأنها تُهذب الروح والجسد والسلوك للإنسان بغض النظر عن جنسه أو عمره، والرياضة يجب أن تكون جزءاً مهماً من أجندة برنامجنا اليومي، نحن كبشر يجب أن نهتم بصحتنا وسلامة أجسادنا وسعادتنا».

وقال مجلس دبي أن «الرياضة أسهمت في تحقيق أثر إيجابي في الاقتصاد والمجتمع في دبي، وفق تقرير صدر، أخيراً، عن مؤسسة (ديلويت)، الذي أوضح أن مجموع الإنفاق السنوي على الرياضة في دبي بلغ 2.4 مليار دولار، في حين أن الأثر الاقتصادي بلغ 818 مليون دولار».

وأشار المجلس إلى أن «دبي تستضيف وتنظم 400 حدث رياضي سنوي، تُسهم في توظيف 16 ألف شخص، وتجذب 1.1 مليون متفرج من داخل الدولة وخارجها، كما أن الأحداث الرياضية والأنشطة التي تقام على مدار العام، جعلت سكان دبي أكثر صحة ونشاطاً، بفضل هذا الكم الكبير من الأنشطة الرياضية، التي تجذب نحو 150 ألف مُشارك سنوياً».

Advertisement


H