31 يوليو, 2018  

يقدم أحد المطاعم في دبي تجربة جديدة لرواده من خلال طريقة ضيافة مختلفة بإدراجه روبوت يُدعى "روبي" تقوم بتوصيل الطعام إلى الزبائن، بالإضافة إلى الغناء لهم وإمتاعهم بالموسيقى.

وفي لقاء مع صحيفة "الإمارات اليوم" أكد المدير التنفيذي للشركة التي افتتحت المطعم (درنك اند سبايس ماجيك)، أنه استوحى الفكرة من أحد المطاعم في اليابان، وأراد تكرار التجربة في دبي.

تمت برمجة "روبي" بأرقام الطاولات التي يمكنها أن تصل إليها، حيث يتم وضع الطلب على صينية التقديم، ثم تحريكها عبر جهاز التحكم اللاسلكي، وتتوقف "روبي" عن السير بمجرد وصولها إلى الطاولة، وتنتظر أن يؤخذ الطعام منها، وتتفاعل مع الزبائن فتقول: "لم تشكرني" و"يجب أن تعدني بالعودة مرة ثانية"، ولا تذهب حتى يضغط على يدها.

ويتخطى الإمتاع الذي تقدمه "روبي" إلى الزبائن عملية الخدمة ليصل إلى الغناء، حيث من الممكن أن توضع عبر برمجتها الأغنيات، لتقدم الطعام إلى الزبائن وهي تغني.

تتطلب عملية شحن "روبي" ثماني ساعات يمكنها أن تعمل بعدها لمدة 16 ساعة متواصلة، وبإمكانها حمل ما يقارب ثلاثة إلى أربعة كيلوغرامات.

وتُعد هذه التجربة الأولى في دبي والمنطقة، ما يجعلها تسهم في إمتاع سكانها وزوارها بتجارب جديدة ومشوّقة، لتكون جديرة بكونها المكان الأنسب لتقديم الأفكار الفريدة التي تتناسب مع حداثتها وشغفها بالابتكار والإبداع.

Advertisement


H