08 أغسطس, 2018  

أطلقت إدارة البيئة ببلدية دبي حملة "صيف بلا بلاستيك" التي تسلط الضوء على قضايا التلوث البلاستيكي وأضراره على البيئة والموارد الطبيعية، وتستمر حتى بداية العام الدراسي.

ويرافق الحملة عدد من الورش والفعاليات البيئية والتعليمية والترفيهية التي تسعى إلى رفع معدل الوعي البيئي والسلوك البيئي الإيجابي لدى مختلف شرائح المجتمع للحد من الظواهر التي تؤثر سلبا على البيئة مع سرعة التقدم الحضاري والصناعي والتكنولوجي.

وأكدت المهندسة علياء الهرمودي مدير إدارة البيئة أن حملة " صيف بلا بلاستيك" تستهدف أفراد العائلة والمقيمين والسائحين فلكل منهم دور في المساهمة في التقليل من التلوث البلاستيكي الذي يؤثر سلبا على الحياة البحرية وتقليل البصمة الكربونية في مجال المياه والهواء والنفايات وصولا لتحقيق الاستدامة في الموارد الطبيعية التي لا تتم إلا من خلال مجتمع يتمتع بوعي بيئي عال.

من جهتها أشارت تسنيم الفلاسي مدير قسم التوعية البيئية بالإدارة إلى أن الحملة ستسهم في تعزيز العادات البيئية الصحيحة لدى أفراد المجتمع وستحدث فرقا واضحا في استخدام الفرد للبلاستيك وبدائله وهي فرصة لرفع وعي المجتمع حول الأضرار السلبية للبلاستيك في حياتنا اليومية في المنزل و العمل .

Advertisement


H