26 أغسطس, 2018  

استقبلت مطارات الدولة أمس طلائع حجاج الإمارات بالورود والهدايا وسط أجواء احتفالية، تبارك أداءهم المناسك، وتهنئهم بالعودة سالمين إلى الوطن.

كما تم إنجاز إجراءاتهم بسهولة ويسر، بالإضافة إلى تقديم أعلى مستوى من الخدمات والتسهيلات المتميزة خصوصا لكبار السن، الأمر الذي أسهم في التخفيف على حجاج بيت الله الحرام وحقق راحتهم وسعادتهم.

وقال محمد المرزوقي رئيس لجنة الحج والعمرة بمطارات دبي، إن اللجنة وفرت جميع الخدمات اللازمة لتسهيل إجراءات العودة، بما في ذلك تخصيص كونترات وأحزمة للحقائب تفادياً للزحام، إضافة إلى تخصيص كراسٍ وسيارات كهربائية من باب الطائرة وحتى إنهاء الإجراءات والمغادرة لكبار السن وأصحاب الهمم، إضافة إلى أماكن خاصة لوضع ماء زمزم، وفريق مخصص لتسريع تسليم المياه لهم، لتسريع إنهاء إجراءات مغادرة الحجاج.

وقد أشاد الحجيج بجهود البعثة الرسمية التي رافقت حجاج الدولة ووفرت لهم كل الاحتياجات اللازمة من خدمات وعظ وإرشاد وكتب تعريفية وندوات تثقيفية، ووقفت على كل احتياجاتهم ومتطلباتهم ويسرت عليهم الكثير من المتاعب، خاصة فيما يتعلق باختيار التوقيت المناسب لرمي الجمرات وتجنب مناطق الزحام وتوفير المسكن الراقي القريب من الحرم في مكة والمدينة، إضافة إلى توفير الطعام الجيد وإتاحة الخدمات الصحية في كل مراحل الحج.

ومن المتوقع توافد حجاج الدولة على مختلف مطارات الإمارات اليوم وغداً عبر عدة رحلات جوية لطيران الاتحاد والطيران السعودي والشركات الخاصة، فيما تصل البعثة الرسمية للحج يوم الثلاثاء المقبل.

Advertisement


H