26 أغسطس, 2018  

تحتفل دولة الإمارات الثلاثاء 28 أغسطس بيوم المرأة الإماراتية الذي يقام هذا العام تحت شعار "المرأة على نهج زايد" تزامنا مع مئوية المغفور له الشيخ زايد "طيب الله ثراه".

ويعيد الاحتفال هذا العام التأكيد على دور الشيخ زايد في التأسيس لمسيرة المرأة في الإمارات والذي عبر عنه في العديد من المواقف والأقوال ومنها : "لا شيء يسعدني أكثر من رؤية المرأة وهي تأخذ دورها المتميز في المجتمع، ويجب ألا يعيق تقدمها شيء".

وتأتي هذه المناسبة العالمية في ظل تقدم لافت للنظر للمرأة الإماراتية في كل مجالات التمكين والمساواة بين الجنسين الذي سعت إلى تحقيقه بدعم من القيادة الرشيدة للدولة، حيث شكل حضورها في قطاعات مختلفة مثل علوم الفضاء والتكنولوجيا والهندسة والطب عاملا مهما في تحقيق الأهداف التنموية الرامية لإحداث نقلة نوعية في الاقتصاد الوطني.

كما أثبتت بنت الإمارات حضورها القوي وعطاءها المتميز في خدمة وطنها في مجالات مختلفة بما في ذلك توليها رئاسة المجلس الوطني الاتحادي، بالإضافة إلى المناصب الوزارية في الحكومة الاتحادية، وحضورها المميز في السلك الدبلوماسي، وانضمامها إلى صفوف القوات المسلحة والخدمة الوطنية والشرطة والأمن.

وتمكنت المرأة الإماراتية من تسطير قصص نجاح ملهمة في مختلف المجالات ومواقع العمل، وأثبتت أنها على قدر عال من الكفاءة وبرهنت على قدرتها على تحمل المسؤولية.

Advertisement


H