02 مايو, 2019  

تستضيف دولة الإمارات غدا الجمعة أول ملتقى للمخترعين الخليجيين والمعرض المواكب له، وذلك بإشراف المخترع الإماراتي المهندس أحمد عبد الله مجان في قاعة جامعة دبي.

ويشارك في الملتقى سعادة المهندس مصعب الفضالة مدير إدارة الإبداع والمنح بمكتب براءة الاختراع بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وماغنس ألسن كبير الموظفين في مجال الخبرة عضو مؤسس شركة كريم وعدد من المتحدثين من رؤساء جمعيات المخترعين الخليجيين.

وكشف المخترع الإماراتي المهندس أحمد عبد الله مجان أن فكرة الملتقى هي مبادرة لعقد لقاء مباشر لبحث تحديات الابتكار والاختراع لدى المخترعين من كافة دول المنطقة وأسباب تراجع جهود تسجيل براءات الاختراع عالميا وارتفاع تكاليفها والحاجة الماسة لتنفيذ هذه الاختراعات من خلال ايجاد علاقة تعاون وتعاضد وتكامل مع أصحاب رأس المال والمستثمرين سواء كانوا مؤسسات عامة أمثال غرف التجارة ومجالس الأعمال أو رجال ورواد الأعمال.

يشار إلى أن عدد المسجلين في الملتقى تضاعف ليصل إلى 150 مخترعا ومخترعة من أبناء مجلس التعاون الخليجي بالإضافة الى مشاركة عدد من الهيئات والدوائر والمؤسسات وجمعيات المخترعين في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

Advertisement


H