19 ديسمبر, 2018  

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالعمل على إطلاق تقرير حالة ومستقبل اللغة العربية، ليكون أساساً لمقاربة تحديات اللغة العربية بطريقة علمية تساعد على تطوير أساليب استخدامها وتعليمها وتمكينها كوسيلة للتواصل واكتساب المعرفة، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في حسابه على تويتر: "في اليوم العالمي للغة العربية تحتفي الإمارات مع العالم بهذه اللغة الخالدة.. دراسةً وبحثاً وعبر سياسات حكومية وثقافية متجددة، لدينا أجندة وطنية للغة العربية ووجهنا بعمل المزيد من الدراسات والمبادرات لترسيخها لغة للحياة".

وأعلنت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة عن تبنيها لتوجيه سموه بإصدار "تقرير حالة ومستقبل اللغة العربية" وذلك خلال اجتماع المجلس الاستشاري للغة العربية الذي يعد جزءا من الأجندة الوطنية لمئوية الإمارات ٢٠٧١.

ومن المقرر ان يصدر التقرير في عام ٢٠١٩، وسيعمل عليه مجموعة من الخبراء والباحثين من جامعات إقليمية وعالمية، وسيضم استبيانات للرأي واستطلاعات للأفكار، ودراسات بحثية.

 

Advertisement