08 ديسمبر, 2019  

تمكّنت فرق الإنقاذ البحري ومركز شرطة الموانئ، أول من أمس، من تنفيذ عملية نوعية، استطاعت خلالها إنقاذ سبعة بحارة، بينهم اثنان سقطا في مياه البحر، بسبب جنوح سفينتهم في منطقة أعالي الواجهة البحرية لجزيرة ديرة.

وأكد مدير مركز شرطة الموانئ بالنيابة، العقيد سعيد المدحاني، إن فريق الإنقاذ البحري تعامل بحرفية عالية مع الحادثة منذ لحظة تلقيه البلاغ، وحرص على إنقاذ حياة البحارة، رغم سوء الأحوال الجوية، وارتفاع الموج، والظلام، وصعوبة تحديد موقع سفينتهم، لغياب أجهزة تحديد المواقع لديهم، منوهاً بجهود فريق العمل الذي استطاع انتشال أحد البحارة من وسط الأمواج، وتمكنهم من العثور على الثاني الذي قذفته الأمواج إلى أن وصل إلى منطقة الكاسر.

وأشار أن فريق الإنقاذ البحري تمكّن من نقل البحارة إلى بر الأمان، وقدم الإسعافات الأولية للبحار الذي سقط في البحر، وتعرض إلى إصابات بسيطة، وزميله الذي وصل إلى منطقة الكاسر، قد تبيّن أنه تعرض إلى كسر في ساقه، وتم نقله إلى المستشفى بالتعاون مع إسعاف دبي.

وأوضح المقدم علي النقبي أنه على البحارة وأصحاب السفن الالتزام بتعليمات السلامة وعدم ارتياد البحر في ظل الأحوال الجوية الصعبة وارتفاع نسب الموج، مؤكدًا في الوقت ذاته على أهمية احتواء السفن على أجهزة تحديد مواقع من أجل سهولة الوصول إليها في حال تعرض طواقمها إلى حادث ما. 

 

خديجة الشامسي

Advertisement


H