08 ديسمبر, 2019  

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن تعزيز السلامة، والأمن في المناطق السياحية البرية، وحماية الأرواح، والممتلكات العامة، أعلنت شرطة الشارقة، تطبيق إجراءات رادعة في جميع المناطق السياحية البرية، خصوصاً منطقتي الفاية، والبداير، اعتباراً من بعد غد، ضد السلوكيات السلبية المتمثلة في القيادة بطيش وتهور، والاستعراض بالسيارات، والدراجات النارية، والرباعية التي تشكل خطورة على سلامة قائديها، وقيادة المركبات والدراجات النارية غير المرخصة، والتي تشكل خطراً على حياتهم وحياة الآخرين وسلامتهم، بالإضافة إلى إجراءات لمواجهة السلوكيات، التي تخدش الحياء العام، وتشكل خروجاً على أعراف المجتمع وتقاليده.

وأكدت أن تطبيق هذه الإجراءات يأتي في أعقاب عدد من الحوادث البالغة التي تعرض لها مرتادو هذه المناطق من الشباب خلال الفترات القليلة الماضية. وأفاد العميد عبدالله مبارك بن عامر، نائب قائد عام شرطة الشارقة، أنه صدرت التوجيهات للإدارات المعنية بشرطة الشارقة كافة، والوحدات العاملة بإدارة شرطة المنطقة الوسطى بتشديد الإجراءات على المناطق المذكورة. وأضاف العميد بن عامر، أن عقوبات مشددة سوف توقع على المخالفين، بما في ذلك مصادرة، وحجز المركبات والدراجات النارية المستخدمة في هذه الممارسات، وتوقيع المخالفات والغرامات على مرتكبيها.

ودعت القيادة العامة لشرطة الشارقة أفراد الجمهور ومرتادي المناطق البرية، إلى التعاون معها في تطبيق التوجيهات الصادرة، والامتثال التام بالقوانين.

خديجة الشامسي

 

Advertisement


H