28 يناير, 2019  

انطلقت فعاليات مهرجان الجبل الثقافي الأول في الفجيرة، تحت شعار "ثقافتنا تسامح وانفتاح"، والذي تنظمه جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع مركز الفجيرة للمغامرات، وذلك في حديقة الفجيرة للمغامرات.

وبدأت مجريات حفل افتتاح المهرجان الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، بعرض مسرحية بعنوان "التسامح الثقافي" قدمها مسرح الفجيرة، وتناولت قيم التسامح في الأسرة والمجتمع وترسيخها بين مختلف الثقافات والانفتاح على المجتمعات الأخرى، إضافة إلى تنظيم ورش تفاعلية للمدربة عائشة البيرق، وورشة للخط العربي تحت إشراف الخطاطة فاطمة الظنحاني.

وخصص المهرجان مساحة واسعة للشعر المترافق مع إيقاع موسيقى التراث والفولكلور الشعبي، والتي أحياها الفنان هزاع الظنحاني بعزف على العود وتقديم مجموعة من الأغاني للفن الإماراتي الأصيل، تلاها إلقاء عدد من القصائد الوطنية والوجدانية بمشاركة عدد من الشعراء.

كما خصص المهرجان ركناً خاصاً لهيئة الفجيرة للسياحة والآثار التي عرضت فيه التراث الإماراتي، وأبرز ما يحاكي البيئة الإماراتية الأصيلة من أدوات وأزياء، علاوة على عرض المؤكلات التراثية التي تشتهر بها دولة الإمارات والتي لاقت استحسان الجمهور.

وعلى هامش المهرجان، نظم مركز الفجيرة للمغامرات فقرات ترفيهية متنوعة مثل: رياضة التجديف التي نفذها مجموعة من الفتية في قوارب صغيرة والتي نالت اعجاب الجمهور.

 

Advertisement