20 يناير, 2019  

شهد جناح "الصنعة" التابع لوزارة تنمية المجتمع، خلال مشاركته للسنة العاشرة على التوالي، في فعاليات القرية العالمية بدبي، أحد أهم المنتزهات الثقافية في العالم، والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، وبدعم من إدارة القرية العالمية، إقبالاً كثيفاً من الضيوف.

وتنوَّع الجناح، بإبداعات صنعتها 65 أسرة إماراتية منتجة، شملت منتجات مراكز التنمية الاجتماعية التابعة للوزارة، في محل الصنعة المشترك، تحت مظلة دعم ورعاية الوزارة، لتمكين الأسرة الإماراتية المنتجة اقتصادياً، بما يدعم الحفاظ على استقرارها وتماسكها.

حيث بلغ عدد الأسر الإماراتية المنتجة المسجلة، 2408، منذ انطلاق الصنعة، في 2008،  فيما تم تنفيذ 1642 معرضاً تسويقياً، في جميع إمارات الدولة، بمشاركة 9525 أسرة منتجة.

وتتولى إدارة برامج الأسر المنتجة في وزارة تنمية المجتمع، الإشراف المتكامل على جناح الصنعة في القرية العالمية، الذي يحتضن طموحاً متزايداً لأبناء الوطن مُنطلقاً من تعدد الفئات المشاركة في الجناح من: أصحاب الهمم، والأرامل والمطلقات، والأم وابنها، والشباب المسجلين في مبادرة أنامل إماراتية، إضافة إلى تواجد أسرة متكاملة في الجناح من الأم والأخت والأبناء.

 

Advertisement