07 مارس, 2019  

المصدر-وام: نظمت جمعية الناشرين الإماراتيين مساء أمس في مدينة الشارقة للنشر احتفالاً، بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيسها، وقد ألقت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، نائب الرئيس للاتحاد الدولي للناشرين، مؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين خلال الاحتفال كلمة قالت فيها: "أن الناشر الإماراتي أصبح يساهم بقوة في تطوير صناعة النشر في المنطقة العربية ويساهم في النهضة الثقافية والعلمية لدولة الإمارات، بفضل ما حققته جمعية الناشرين الإماراتيين في مدة تعتبر قصيرة جداً بالمقارنة مع تاريخ صناعة النشر في العالم".

وذكرت سموها،  أن الجمعية أصبحت تتواجد بقوة في جميع المعارض الدولية المهمة للكتاب الأمر الذي أتاح للناشر الإماراتي فرصة التأثير المباشر في صناعة التشريعات والاستراتيجيات والقرارات التي تخص صناعة النشر المحلية والإقليمية والدولية.

وأشارت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي إلى الإنجازات التي حققتها الجمعية خلال الأعوام العشرة الماضية منوهة بمركز الخدمات المتكاملة الذي اعتبرته نقلة نوعية في مسيرة الجمعية لمساهمته في تطوير قطاع النشر وتسهيل عمل الناشرين.

والجدير بالذكر، أن جمعية الناشرين الاماراتيين قد ساهمت خلال الأعوام العشرة الماضية في تعزيز البيئة الثقافية في الدولة ورفدها فكرياً عبر النهوض بهذا القطاع الحيوي و تنظيمها سلسلة من البرامج التدريبية لرفع كفاءة العاملين في مجالات النشر. 

خديجة الشامسي

Advertisement


H