08 ديسمبر, 2019  

اعتمدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، تاريخ 23 فبراير 2019 موعداً لانطلاق الدورة التاسعة من مسيرة فرسان القافلة الوردية التي تجوب إمارات الدولة السبع حتى الأول من مارس المقبل.

جاء الإعلان عن الاعتماد بعد ختام الحملة التوعوية التي نظمتها القافلة الوردية طيلة شهر أكتوبر الماضي - الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي - واستهدفت الحملة التي انطلقت تحت عنوان "اليوم الصحي الخاص بالقافلة الوردية" الدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وكافة فئات المجتمع.

 وتضمنت محاضرات وورشاً تثقيفية هدفت إلى التعريف بأهمية الفحص الذاتي المنتظم كإجراء وقائي من سرطان الثدي إلى جانب توفير الفحوصات الطبية المجانية للمراجعين من موظفي المؤسسات المشاركة في الحملة، وفق ما ذكره الموقع الالكتروني لصحيفة "البيان".

ونجحت القافلة الوردية على مدار الثمانية أعوام الماضية في تحقيق الكثير من الإنجازات على صعيد مكافحة سرطان الثدي وتعزيز الوعي المجتمعي به، وتبديد المفاهيم المغلوطة حوله وتوفير الفحوص المجانية للكشف عنه وتمكنت على مدار دوراتها الماضية من اجتياز أكثر من 1700 كيلومتر عبر إمارات الدولة السبع بمشاركة أكثر من 490 فارساً وفارسة و700 متطوع مقدمة الفحوصات الطبية لأكثر من 56 ألف شخص من الرجال والسيدات ومسجلة 61 إصابة.

 

Advertisement


H