03 فبراير, 2019  

في لفتة إنسانية مميزة، واستجابة لأمنية الطفل الإماراتي "منصور"، البالغ من العمر 10 سنوات، وهو من أصحاب الهمم، بأن يكون رجل إطفاء، أعدّت إدارة الحماية المدنية وإدارة مركز الدفاع المدني في دبي، برنامجاً معرفياً ترفيهياً للطفل على مدى يوم عمل كامل، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة تحقيق أمنية.

وتضمن البرنامج اصطحاب منصور وعائلته وفريق عمل مؤسسة تحقيق أمنية في جولة ميدانية، للتعرّف على آليات ومركبات الدفاع المدني، والمعدات الفردية لرجل الإطفاء. كما استمع منصور إلى مُحاضرة تعريفية عن خدمات وأقسام المركز، وكيفية تسلم بلاغات الحريق في غرفة العمليات، وإجراءات التعامل مع الحوادث.

 ونُظِّمت للطفل جولة بسيارة الإطفاء، وفق سيناريو الاستجابة لبلاغ افتراضي، الذي أُعِد لهذا الغرض، كما شارك في عملية إطفاء "تدريبية" مستخدماً خرطوم المياه، بمساعدة فرقة الإطفاء، مع بيان ضوابط السلامة الشخصية أثناء مكافحة الحريق، أمام الطفل ومرافقيه.

وعبّر منصور عن حبه لهذه المهنة النبيلة التي تتطلب خصالاً إنسانية حميدة، لا تميِّزُ بين الناس على أساس عرقهم أو دينهم أو جنسياتهم أو مستوياتهم الاجتماعية، وتشترط خصائص شخصية تتسم بالشجاعة، ونكران الذات، والصبر وتحمل ضغوط العمل الشاق.

 

Advertisement


H