03 فبراير, 2019  

أعلنت المؤسسة الاتحادية للشباب عن انطلاق ملتقى شباب الإمارات العالمي في المملكة المتحدة في الـ 16 من فبراير الجاري، بمشاركة 20 وزيراً ومسؤولاً إماراتياً.

وذلك ضمن فعاليات المبادرة العالمية لشباب الإمارات التي كان قد أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في حلقة شبابية في اليوم العالمي للشباب، والتي تهدف لتفعيل دورهم حول العالم في صناعة سمعة طيبة عن الإمارات من خلال تعزيز الروابط بين شباب الإمارات والعالم والتعريف بالقيم الإماراتية الأصيلة، وبناء جيل ملمّ بالتوجهات العالمية.

يشكل الملتقى منصة ريادية لشباب الدولة المبتعثين في المملكة المتحدة والذي يقدر عددهم بـ1200 شاب وشابة يدرسون في مختلف التخصصات وأرقى الجامعات البريطانية، رغبةً في إيجاد جسور تواصل فعّالة ومستدامة بين قيادات الدولة وشبابنا الموجودين في مختلف أرجاء العالم.

ويعرض الملتقى جلسة "100 موجه" تحت عنوان "الرسالة العالمية"، وجلسة "فنون الدبلوماسية الإماراتية"، وجلسة أخرى يقدمها فريق عمل إكسبو 2020 بعنوان" معاً في 2020".

ويشارك في الملتقى أكثر من 20 مشاركاً من قيادات دولة الإمارات والخبراء، بهدف إثراء شباب الإمارات المبتعثين في المملكة المتحدة، ولتعريفهم بمسؤولية تمثيل دولة الإمارات، وإلهامهم لاستغلال كامل إمكانياتهم في الخارج، وتعريفهم بالأجندة الوطنية والتوجهات العالمية لحكومة دولة الإمارات.

 

Advertisement


H