21 فبراير, 2019  

المصدر: البيان -كشفت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي أمس، عن إطلاق برنامج الفعاليات المصاحبة لمهرجان «أم الإمارات» في نسخته الرابعة، وذلك في ال12 ويستمر حتى 23 من مارس المقبل في كورنيش أبوظبي بمنطقة «ع البحر». 

حيث يسعى المهرجان إلى قيم التسامح والانفتاح التي تعكس رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، كما يعكس أيضاً ثقافة تقبل الآخر في الدولة، بالتزامن مع احتفاء الدولة بعام 2019 عاماً للتسامح. 

كما ويوفر المهرجان لزواره، عدداً من العروض والفعاليات العالمية، والتي تجمع أكثر من 90 مطعماً يقدم أشهى المأكولات، و40 متجراً للبيع بالتجزئة و50 من أكشاك وعربات المأكولات.

بالإضافة إلى ذلك، ينتظر الزوار الكثير من العروض الترفيهية على المسرح العائلي الموجود في منطقة السوق والمطاعم، حيث تتنوع بين المسرحيات وعروض الموسيقى وعروض السيرك ومسرح الدمى المتحركة وألعاب الخفة، كما وسيحتضن المسرح الرئيسي، طوال فترة المهرجان مجموعة متنوعة من الفعاليات المتعلقة بالأولمبياد الخاص، بما في ذلك مراسم توزيع الجوائز. 

والجدير بالذكر، وللمرة الأولى سيقدم سيرك دو سوليه العالمي الشهير، في أبوظبي عرضاً جديداً لزوار المهرجان تحت عنوان «سيرك دو سوليه بازار» والتي تنظمّه شركة «ألكمي بروجكت» لتنظيم الفعاليات ضمن برنامج مهرجان «أم الإمارات» في دورته هذا العام. 

خديجة الشامسي

Advertisement


H