14 مارس, 2019  

المصدر-وام: أطلقت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، حملتها السنوية العاشرة، تحت شعار «طفولتي أمانة.. فاحفظوها»، للوقاية من العنف ضد الأطفال، وذللك بالتزامن مع الاحتفاء بـ«يوم الطفل الإماراتي» والذي يعكس حجم التزام دولة الإمارات بحقوق الطفل، وتستمر الحملة حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

 

كما و ركزت الحملة على التوعية بالأثر الكبير الذي يتركه أسلوب تعامل الآباء والأمهات مع أطفالهم في فترة الطفولة على حياتهم واستقرارهم النفسي والاجتماعي عندما يكبرون، بالإضافة إلى ذلك، فقد سلطت الضوء على هذا الأثر من خلال عرض لقصص وذكريات حقيقية مر بها عدد من كبار السن في طفولتهم، وكيف أنها بقيت محفورة في ذاكرتهم وأثرت في حياتهم بشكل جذري سواء إيجابياً أو سلبياً، وذلك لتشجيع أفراد المجتمع على تعزيز علاقتهم بأبنائهم وإعطائهم المزيد من وقتهم واهتمامهم وحسن معاملتهم بما يكفل لهم حياة مستقرة في المستقبل بعيداً عن أشكال العنف كافة.

 

والجدير بالذكر، سوف يتم عرض القصص عبر عدد من دور السينما وشاشات العرض الترويجية تحت عنوان «لأن ذكريات الطفولة تبقى.. اترك أثر طيب» من خلال مقاطع مصورة  في عدد من مناطق إمارة دبي ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة إنستغرام، فيسبوك، تويتر ويوتيوب، وذلك لتوصيل الرسالة إلى أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع.

 

خديجة الشامسي

Advertisement