08 أبريل, 2019  

المصدر-الإمارات اليوم: افتتحت بلدية دبــي مؤخراً أبواب «الحديقة القرآنية» لجــمهورها بالمجان في منطقة الخوانيج، والتي تم تطويرها أخيراً، حيث بلغ عدد زوارها في أول أسبوع من افتتاحها 100 ألف زائر، لتعزز الدور الثقافي والحضاري الإسلامي، بما تحويه من عناصر ثقافية تقرّب التواصل الحضاري بين الثقافات المختلفة وذلك تزامناً مع عام التسامح.

 

وتتميز  الحديقة بسور منخفض يكشف عن معالمها الجميلة، وبحيرة معجزة عصا موسى، ومحال تجارية لبيع الأعشاب والنباتات المذكورة في القرآن الكريم، كما زوّدت بشجرة توليد الطاقة الشمسية، مستوحاة من فن الخط العربي، من أجل شحن الهواتف المحمولة، ويوجد أيضاً ممشى رملي، وآخر لممارسة الرياضة، ومسار لقيادة الدراجات الهوائية، ونظام الـ«واي فاي»، ومحطات لشحن الهواتف النقالة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار تحميل تطبيق «المرشد الذكي»، المتاح بثماني لغات مختلفة، لمعرفة المزيد من المعلومات عن كل مرافق ونباتات الحديقة بالتفصيل.

 

والجدير بالذكر، تم تخصيص منطقتين للأطفال من عمر سنتين إلى 12 عاماً في «الحديقة القرآنية»، مع تظليلهما بأشجار النخيل، فضلاً عن تزويد الحديقة بمناطق جلوس مظللة، مصممة بأشكال وأنماط مستوحاة من الفن والهندسة الإسلامية تتوافق مع روح المكان. 

خديجة الشامسي

Advertisement


H