26 مارس, 2019  

المصدر-وام: ناقشت مكتبة فاطمة بنت مبارك الثقافية أمس بمقر الاتحاد النسائي العام في الملتقى كتاب “قصتي: 50 قصة في خمسين عاماً” لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.ويأتي ذلك لمواكبة شهر القراءة في الإمارات والذي تم تحديده في مارس من كل عام بمشاركة نخبة من القراء المتميزين.

 

ويتميز كتاب “قصتي” باحتوائه على فصولا وصفحات من حياة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم متوقفاً عند محطات مفصلية في تاريخ الدولة حيث كان شاهداً وطرفاً فاعلاً في قيام اتحاد الإمارات والذي يكشف فيه سموه جانباً من كواليس تلك الحقبة ودوره في ولادة الدولة الفتية.

 

كما ناقش الملتقى وصايا سموه للأجيال القادمة وأهميتها في القيادة وتطوير الذات ومنها “استغلال الموقع في الإدارة الحكومية من أجل خدمة المجتمع والناس، وعدم التمسك بالمنصب على حساب المبادئ، وضرورة التخطيط ومراقبة الأداء والتواصل مع الجمهور وتبني ثقافة الابتكار وتشكيل فريق عمل يترجم رؤية القائد”.

 

والجدير بالذكر، أكدت مديرة الاتحاد النسائي إن المكتبة تسعى لتكون مركزاً مرجعياً متخصصاً في قضايا المرأة والطفل والمجتمع الاماراتي حيث توفر لروادها مزيجاً من الكتب والمصادر المعرفية الالكترونية التي تم تصميمها وفق أحدث وأرقى التصاميم العمرانية والتي من شأنها أن تمنح زوارها السكينة والراحة للمطالعة والقراءة.

 

خديجة الشامسي

Advertisement