31 يوليو, 2016  

/07/201631

اختتمت «سجايا فتيات الشارقة» ورشها وفعالياتها اللي نظمتها خلال هذا الشهر، في كل فروعها بالشارقة وخورفكان وكلباء، واللي تنوعت بين التثقيف والترفيه والصحة والرياضة والجمال.

وأكدت عائشة القاسمي، مديرة «سجايا فتيات الشارقة» أهمية الورش والبرامج التي توفرها «سجايا» للبنات، لأنها تأخذ في الاعتبار تنمية كل الجوانب وترقيتهم في فضاءات إبداعية، و تحفيز المؤسسة طاقة البنات في مجموعة من البرامج الجديدة.

تنوعت نشاطات الورشة واللي ضمت يوم رياضي بعنوان «قوتي في لياقتي» تعلمهم أساسيات الدفاع عن النفس (الكاراتيه) بالتعاون مع نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، و عن ورشة فن رسم الأشكال الهندسية فتعرفوا من خلالها الرسم والتعبير باستخدامهم للأشكال والعناصر الهندسية المختلفة. واستفادوا البنات بعد من برنامج تعلم الإنجليزية اللي نمت قدرتهم في التواصل مع الجنسيات الثانية، ولأن للصحة أهمية خاصة في «سجايا» يت في ورشة «صحية وسعيدة» بالاتفاق مع مركز نيوترشن الصحي، تعرفوا فيها على المقاييس السليمة للجسم، وكيف يعالجون السمنة والنحافة.

وعن ورشة «حلم الكتابة»، اللي قدمتها المدير العام للمكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، صالحة غابش، استهدفت فيها صاحبات المواهب الأدبية من المشاركين في فن الكتابة الأدبية وأساليبها.

وفي برنامج تصميم الأزياء من تقديم مركز خط الأزياء اهتموا انهم يعلمون البنات كيف يستخدمون تقنية إعادة التدوير في تصميم الأزياء، و استوحت الفتيات أفكارهم من لوحات فن الكولاج.

بتصرف من البيان

Advertisement


H