01 أغسطس, 2016  

01/08/2016

محبي الشوكولاتة يعرفون طعمها من مكوناتها، وكل ما كانت أنواع المكونات نادرة كان أغلى في السعر، وتعودوا محبينه انهم يشترون أنواعها الفاخرة من أشهر المحلات العالمية، لكن أحمد الحبسي من رأس الخيمة حب انه يذوق عشاق الشوكولاتة نكهات محلية جديدة مع «عسل البرم» ـ ورود صغيرة وريحتها حلوة - مع أنواع من مادة الشوكولاتة البلجيكية.. ما اكتفى أحمد انه يقدم الشوكولاتة بس, حب انه يقدم خلطة جديدة من الآيس كريم مع حليب النوق.

نجح أحمد الحبسي في تحويل عادات وتقاليد أجداده لشغل يتفوق به على غيره، هو من قبيلة الحبوس وهي من القبائل اللي تسكن بمنطقة جبلية في رأس الخيمة، تعلم منهم كيف يشل العسل من صغره وهو يراقب وأجداده يوم يصعدون الجبل، ويأكد انه ما في «حبسي» من قبيلته ما يعرف كيف يقطف العسل.

يخبرنا أحمد عن هوايته: انه من النوع اللي يحب يجرب الأكل المفيد، وهذا اللي خلاه يضيف العسل الطبيعي للشوكولاتة، و أستخدم عسل السمر والمعروف محلياً بـ«عسل البرم» الجبلي، وهو من أفضل أنواع العسل وأغلاها في السعر لقيمته الغذائية وفوائده الصحية الكثيرة، وما يتوفر هذا النوع من العسل إلا في الصيف، يخلط الشوكولاتة البلجيكية البيضة المستوردة بالحليب ويضيف له «عسل البرم» مع حبة من الفستق ويخليها في قالب التاج واللي هو شعار المحل، وتتراوح أسعارها بين 60 - 160 درهماً حسب حجم الصندوق.

و يقدم الحبسي نوع من الآيس كريم التقليدي و تتنوع نكهاته , مثل المغمس بالعسل و النوتيلا أو الشوكولاتة البيضة أو السودة، مع رشة من المكسرات وخيوط من العسل الطازج.

بتصرف من البيان

Advertisement


H